الرئيسية / محليات / مبادرة تعود من جديد وتزيل السيارات التالفة

مبادرة تعود من جديد وتزيل السيارات التالفة

القديح 24 – القديح 

عاد مشروع ” مبادرة ” من جديد ليقدم خدماته للأهالي في القديح مرة أخرى بعد انطلاقاها الأولى في العام الماضي ، الذي تبناها في ذلك الوقت ورعاها واتساب القديح 24 – واتساب القديح – ، حيث تم خلالها إزالة ورفع ما يربو على المائتي سيارة تالفة وهيكل سيارة في مشهد من مشاهد التعاون الاجتماعي بين ملاك السيارات التالفة والقائمين على ” مبادرة ” التي أطلق عليها في ذلك الوقت اسم مبادرة #1.

اليوم ونحن على وشك توديع السنة الهجرية ، يعود مشروع ” مبادرة ” ، لدعم الأهالي والأخذ بأيديهم للتخلص من تلك السيارات التالفة ، التي تقف في كثير من الساحات الفارغة أو أمام المنازل ، لتأخذ حيزًا من المكان ، الأهالي في أمس الحاجة له ، خصوصا ونحن على وشك استقبال شهر محرم الحرام وهو ما يتطلب تكاتف الجميع للوصول ، لحل لهذه المشكلة.

وقال الناشط الاجتماعي المهندس علي كريم : وصلتنا الكثير من الشكاوي من الأهالي بخصوص تلك السيارات التالفة ، التي تقف منذ سنوات في أماكنها دون حراك من أصحابها للتخلص منها ما يسبب حرجًا كبيرًا لهم حيث لا احترام ولا تقدير ، لحق الجار أو الناس أو الشارع ، حتى الشرع المقدس.

وأشار إلى أنه خلال السنتين الماضيتين من عمر المشروع ، لم تبادر البلدية سوى لإزالة أقل من 20 سيارة ، مؤكدًا وهذا يتطلب متابعة جادة من قبلها لإزالة أكبر قدر ممكن من السيارات،.

وعبر عن رغبتهم في التسهيل على المواطنين في إزالة سياراتهم ورفع الحرج عن أصحاب المساكن والأهالي بالطرق القانونية والنظامية ، مضيفًا أن رفع السيارات قد يعود بمردود مالي على مالكيها بدلاً من دفع الغرامات ، التي قد تفرضها البلدية والجهات الرسمية ، كما أن المشروع سوف يمنح البلدة مظهرًا حضاريًا أكثر وسيظهر للجميع مدى التكاتف بين الأهالي ، للحفاظ على بلدتهم ومظهرها وتجنيبها كوارث بيئية وأمراض نظير انتشار القوارض والحشرات والحيوانات في تلك المركبات.

ودعا في نهاية حديثه أصحاب السيارات للتواصل مع لجنة المبادرة على الرقم التالي :

* علي كريم  : 0563121288

Open