الرئيسية / رياضة / هيئة الرياضة تلغي لجنة توثيق البطولات

هيئة الرياضة تلغي لجنة توثيق البطولات

حسين آل ربح – القديح 24

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ إلغاء لجنة توثيق البطولات وعدم إعتماد نتائجها المعلنة مسبقاً.

حيث أصدرت الهيئة العامة للرياضة بيان أشارت فيه إلى قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة بإلغاء لجنة التوثيق التي شكلت في وقت سابق وما توصلت اليه من نتائج.

وأشار البيان إلى ان هذا الأمر، ‘ توثيق البطولات ‘، سيترك للأندية الرياضية وفق ما لديها من سجلات وما ستعتمد عليه من توثيق تاريخي لبطولاتها ومشاركاتها في كافة الألعاب، وجاء في البيان أيضاً انه يمكن للإتحادات الرياضية أن توثق ما تراه مناسباً لأي بطولات او مشاركات خاصة بها.

وأشار فيصل بن تركي رئيس نادي النصر في تصريح نشر على حساب صحيفة الرياضية في تويتر معلقاً على قرار الهيئة بإلغاء لجنة التوثيق قال فيه “إلغاء لجنة توثيق البطولات أمر طبيعي ونحن أول من أصدر قراراً بعدم الإعتراف بلجنة التوثيق”.

جدير بالذكر أن نتائج لجنة توثيق البطولات التي يترأسها تركي الخليوي أثارت ضجة كبيره في الوسط الرياضي السعودي سواء من خلال إعتراضات بعض الأندية وجماهيرها او من خلال الإنتقادات الواسعة التي طالت اللجنة منذ تأسيسها.

وقامت القناة السعودية الرياضية على حسابها الرسمي بتوتير بعمل إستفتاء للجمهور عن انطباعاتهم حول قرار إلغاء لجنة التوثيق حيث جاءت النتائج بتأييد 57% من المصوتين بينما عارض القرار 43% وبلغ عدد المصوتين 1938 شخص.

Open