الرئيسية / محليات / نسائية جمعية مضر تحتفل باليوم الوطني

نسائية جمعية مضر تحتفل باليوم الوطني

زينب الناصر – القديح

أقامت اللجنة النسائية بجمعية مضر الخيرية احتفالاً باليوم الوطني عصر يوم الخميس الماضي ١ / ١ / ١٤٣٩ هـ   تحت مسمى ( بلدة طيبة ورب غفور ) وبحضور الاستاذتين حنان الصفار وزكية شعيب من مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف. وقد أكتست قاعة الاحتفال بلون الطبيعة الأخضر ولون السماء الازرق تجسيداً للإنتماء للوطن.

وتضمن برنامج الاحتفال فعاليات عديدة منها ورشة عمل للأمهات بعنوان ( الخط الساخن بين الخوف والتأسيس للمرحلة الإبتدائية ) قدمتها الأستاذة القديرة ندى آل حيان ، واستهدفت معالجة شكوى واستياء الكثير من الأمهات من صعوبة المناهج الدراسية وعدم معرفة بعضهن بكيفية وطريقة تأسيس الأطفال في القراءة والإملاء. وكانت الورشة ثرية بالمعلومات وأفادت الامهات الحاضرات.

وأما الاطفال فقد كان لهم النصيب الأكبر من برنامج هذه الفعالية والتي منها مسرح الدمى بعنوان ( وأنت حل بهذا البلد ) وتحكى قصة مغترب وهجرة الرسول (ص) من مكة نفذتها العضوتان فاطمة آل ناصر وإسراء الخلف وقد تفاعل الأطفال معها بشكل ملحوظ من خلال الحوار الذي دار بين الأطفال و المشرفات على البرنامج.

وصاحب ذلك فقرة (أرسم وألون نخيل الوطن) وقد أبدع الأطفال بألوانهم الرائعة مع نخلة الوطن، ونفذت هذه الفقرة العضوتان سلوى مرار وحكيمة آل السيد ناصر.

وكان للبرنامج فقرة مميزة شاهد فيها الأطفال فلم (الانتماء للوطن) ، وأشرفت على هذه الفقرة العضوة زينب آل عبيدان .

وأعقب ذلك مسابقة أجمل تغريدة في حب الوطن فكانت أجمل تغريدة كتبتها الطفلة جود آل دعيبل ( وطني يا أغلى الأوطان لولاك لكنت الآن في ضياع ) وجاءت تغريدة آمنة الشيخ ( ياجمال الوطن الأخضر ) في المركز الثاني، وتغريدة فاطمة آل دعيبل ( وطني عزي وفخري وقلبي لم ينبض إلا بوطني ) في المركز الثالث .

وفي الختام إنتقل الأطفال إلى الركن الصحي بقيادة الممرضة رملة آل توفيق ، حيث تم قياس طولهم وأوزانهم والكشف على الأسنان ووضع مادة الفلورايد وكانت النتيجة أن أربعة أطفال أسنانهم سليمة من بين أربعة وعشرين طفلا تم الكشف عليهم.

وفي ختام البرنامج شكرت رئيسة اللجنة النسائية أميرة الناصر عضوات اللجنة اللاتي اعددن ونفذن برنامج الاحتفال باليوم الوطني، ونوهت إن هذه الفعالية إنما هي بذور غرست منذ إن ولدنا على هذا الوطن وهذه ثمرتها تجنى اليوم في أنحاء الوطن وختمت كلامها بقول الإمام علي عليه السلام “عُمِّرَتِ‏ الْبُلْدَانُ‏ بِحُبِّ الْأَوْطَانِ”.

والجدير بالذكر بإن اللجنة النسائية دأبت على اقامة احتفالية سنوية باليوم الوطني.

Open