الرئيسية / منوعات / مبتعثي ومبتعثات المملكة يعرفون بتراث المملكة في يومها الوطني بفلندا

مبتعثي ومبتعثات المملكة يعرفون بتراث المملكة في يومها الوطني بفلندا

عرف مبتعثي ومبتعثات برنامج خبرات للتدريب النوعي في جامعة تامبيري في فنلندا ، دروس نموذجية عن المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني في مدرسة Nekala المتوسطة للصف الثامن .

و قام المعلمون في مجموعة المشرف الخبير الفنلندي ياري أرنيو والتي تضم كلاً من رائف بودريس ، صالح الشهري ، سعود العنزي ، عبدالرحيم الدعدي وعلي شينان في بداية الدرس بتقديم القهوة العربية على الطلاب والمدرسين الزوار .

و استخدام أحد التطبيقات الحديثة في التعليم (kahoot) مع الطلاب الفنلنديين ، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعات واستخداموا فيها أجهزتهم الذكية للتفاعل مع العرض .

وقدموا معلومات عامة عن المملكة واليوم الوطني وأهم مدنها وثقافاتها المختلفة و أهم الرقصات والأكلات الشعبية فيها .

وعرضوا مقطع فيديو يبين أهم الأماكن السياحية، مثل : مدائن صالح وجبل القارة وبحيرة الأصفر وسوق القيصرية والمناظر الخلابة في رجال ألمع ومركز إثراء الثقافي العالمي ، تبعها أنشطة مختلفة التي يقوم بها الشعب السعودي مثل التخييم والصيد والحداق والتطعيس والتزحلق على الرمال .

وعبر المعلمين الفنلنديين عن إعجابهم بأداء المبتعثين والمبتعثات وعن مدى استفادتهم من المعلومات التي تم تقديمها في الدرس وانبهروا بوجود تلك الأماكن التراثية والسياحية في المملكة العربية السعودية.

واختتموا بتوزيع الهدايا على الطلاب الفائزين والمشاركين في الدرس .

Open