الرئيسية / محليات / مؤسسة النقد السعودي تقرر توطين جميع وظائف المبيعات في شركات التأمين

مؤسسة النقد السعودي تقرر توطين جميع وظائف المبيعات في شركات التأمين

القديح 24

ألزمت مؤسسة النقد العربي السعودي شركات التأمين بالعمل على توطين “سعودة” جميع الوظائف المتعلقة ببيع المنتجات التأمينية للأفراد، وحظرها على غير السعوديين، وأمهلتها حتى فبراير من العام القادم لتحقيق التوطين بنسبة 100%.

وأضافت المؤسسة في بيان، نشرته أمس الأحد، “بذلك يكون بيع جميع المنتجات التأمينية للأفراد من موظفين ومندوبي مبيعات سعوديين دون غيرهم”.

وأضاف البيان: “يحظر بيع خدمات التأمين للأفراد أو تسويقها من جانب غير المواطنين مهما كانت مسمياتهم الوظيفية أو العلاقة التعاقدية التي تربطهم بشركة التأمين أو شركة وساطة أو وكالة التأمين”.

وكانت المؤسسة ألزمت، في 8 فبراير الماضي، شركات التأمين وشركات المهن الحرة بتوطين جميع الوظائف المتعلقة بإدارات مطالبات السيارات وجميع الوظائف المتعلقة بإدارات العناية بالعملاء، والوظائف المتعلقة بمهام معالجة الشكاوى، وذلك لجميع فروع التأمين.

وقالت المؤسسة إنه “يتعين على الشركات الالتزام باستكمال توطين الوظائف الواردة في القرار بنسبة 100 % خلال موعد أقصاه مطلع فبراير 2018”.

يذكر بأن بيان مؤسسة النقد السعودي بخصوص اقتصار بيع المنتجات التأمينية للأفراد على السعوديين فرصة ذهبية للشباب للتعمق في هذا المجال ، والذي يسيطر عليه عرب الشمال والهنود منذُ فترة طويلة.

ويعتبر باب حقيقي فتح للشباب أصحاب الهمم، يكفي أنه من المتوقع أن مليونا سيدة سعودية سيدخلون بمركباتهن هذا السوق، خلال الفترة المقبلة، بما يصاحبها من إحتياجات تأمينية متفاوتة.

Open