الرئيسية / رياضة / كرة اليد.. أحداث مؤسفة تصاحب لقاء العربي والترجي

كرة اليد.. أحداث مؤسفة تصاحب لقاء العربي والترجي

حسين آل ربح – القديح 24

تناقل عدد من الأشخاص في الشارع الرياضي فيديو متداول وبعض الصور لأحداث مؤسفة وقعت أمس الثلاثاء في لقاء كرة اليد بين فريق العربي وضيفه الترجي ضمن الجولة الخامسة في الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد.

وأظهر الفيديو اشتباك ودخول لاعبين وإداريين إلى أرضية صالة نادي العربي التي أقيم عليها اللقاء وتعود الأحداث بحسب بعض الروايات لتعوض أحد لاعبي الترجي لإحتكاك أثناء اللعب إلا أن حكام اللقاء لم يقوموا بإيقاف اللقاء لمعالجة اللاعب، ليتواصل اللعب مباشرة ويسجل العربي هدفاً تلى هدف الترجي الذي سجله اللاعب واصيب اثناء تسجيله للهدف.

الأمر الذي أدى لدخول أحد لاعبي الترجي وأحد لاعبي العربي في مشاداه كلامية تطورت لإشتباك بالأيدي ودخول بعض لاعبي فريق العربي وبعض جماهيره إلى أرضية الصالة قبل تدخل رجال الأمن قبل تطور الوضع لما هو أكثر من ذلك.

بعدها قام حكمي اللقاء بطرد اللاعبان اللذان تلاسنا واشتبكا مع بعض عن طريق اشهار الكرت الأزرق الذي يعني في كرة اليد لتسجيل تقرير من الحكام ضد اللاعبين وربما يشمل التقرير الأحداث التي حدثت وقد يتعرض اللاعبان للإيقاف، حيث ينتظر الشارع الرياضي بيان الإتحاد السعودي لكرة اليد والقرارات التي سيتخذها الإتحاد بعد الرجوع للائحة العقوبات.

وتأتي أحداث لقاء العربي والترجي بعد عدة أيام من وقوع حادثة مماثلة في لقاء الوحدة والصفا ضمن الجولة الماضية من الدوري ذاته والتي كلفت نادي الصفا نقل لقاء خارج أرضه وغرامة مالية مقدارها 3000 بالإضافة لإيقاف إداري نادي الصفا سعيد اليوسف 3 مباريات، وجاءت هذه العقوبات بعد قيام اليوسف بالاحتجاج على قرارات حكام لقاء فريقه وسحب فريقه من اللقاء.

ونشر مدرب نادي الترجي فرج آل اسماعيل في تغريدة له على حسابه الشخصي في تويتر كتب فيها ” هذا ما تعرض له لاعبين الترجي في مباراتنا مع نادي العربي في القصيم…. من المسؤول؟؟؟. “

وطالب عدد من المتابعين في مواقع التواصل الإجتماعي من المسؤولين ومتخذي القرار في اتحاد اللعبة بالتصدي لمثل هذه الأحداث التي لا يكاد أن يمر موسم رياضي دون تكرارها وفِي اكثر من جولة وليس فقط على مستوى الفريق الأول إنما لم تسلم منها حتى الفئات السنية.

Open