الرئيسية / محليات / ” تراث ” يقدم دورة خيرية لتنسيق الزهور بمشاركة 50 طفلاً

” تراث ” يقدم دورة خيرية لتنسيق الزهور بمشاركة 50 طفلاً

قدم محل تراث بالقديح يوم الجمعة دورة خيرية ، لتنسيق الزهور والهدايا للأطفال ، قدمها المنسق السيد وافي العلوي .

وتهدف الدورة تعرف الأطفال على أنواع الورد وطريقة التنسيق وكيفية تغليف الهدايا .

وبين ” العلوي ” ، لـ ” القديح 24 ” ، بأن هذه البادرة ، تعد الأولى من نوعها في المنطقة ، التي تستهدف تثقيف النشء في الأمور المتعلقة بالتنسيق والزهور ويدرجها تحت العمل التطوعي .

وأشار إلى أن هذه الورشة ، ليست إلا بداية ، لمجموعة من الورش المزمع تنفيذها في القريب العاجل ، التي ستصب في نفس المنوال من تثقيف الأطفال بتنسيق الزهور .

وذكر الأخصائي الاجتماعي مصطفى الجراميز ، أنه من الواجب علينا تنمية مهارات أطفالنا و تعليمهم ، حتى تتفتح عقولهم ، ليكن لها مكانتها في المستقبل بغض النظر عن المردود المادي .

وتمنى من أصحاب المشاريع الكبيرة في القطيف ، أن يتبعوا هذا المنهج وتقديم الأساسيات للمشاريع للفئة العمرية المستفيدة .

وأشار للفائدة ، التي تعود على مثل هذه الدورات ، وتطور جميع شرائح المجتمع ذكورًا و إناثًا ، لتخلق مجتمعًا واعيًا مثقفًا لديه إمكانيات قوية ، يعتمد عليها في المستقبل و يستغني عن العمالة الوافدة .

واقترح عمل مثل هذه الدورات للشباب فوق العشرين ، كدورة تنسيق الورود أو محلات الحلويات في تنسيق الصواني ، المطاعم في الطبخات ، محلات العصيرات ، محلات الذهب ، محلات صيانة الجوالات ، الكمبيوترات و الأجهزة الكهربائية ، الورش للسيارات ، الاستديوهات .

وإكد تأثيرها النفسي للكبار أكثر من الأطفال ، خصوصًا أنها فترة الخطوبة ستفيد أكثر .

وشكر مقدم الدورة على الابداع في الطرح – بحسب وصفه – ، وقال : نفتخر بك وبأمثالك ، لأنكم فخر القطيف ، داعيًا إلى تطوير جانب الإلقاء ، بكونه مهم للجميع ، خصوصًا في الجانب التدريبي .

Open