الرئيسية / رياضة / مشرف “مضر ” : الاحتراف مطلوب وقرار ” الاتحاد ” سيخدمه

مشرف “مضر ” : الاحتراف مطلوب وقرار ” الاتحاد ” سيخدمه

القديح 24 – متابعات

بين علي مرار ، مشرف كرة اليد بنادي مضر ” السابق ” ، أن الاحتراف مطلوب في كرة اليد ، مؤكداً أن قرار الاتحاد بشأن مشاركة لاعبين أجانب ولاعب من مواليد المملكة ، ستخدم الاحتراف في كرة اليد مستقبلاً .

وقال : قرار الاتحاد ، خطوة ممتازة جداً ، تحمل في طياتها إحدى الرؤى المستقبلية لكرة اليد بشرط توفر الدعم المادي من اتحاد اللعبة عن طريق الهيئة العامة ، لرعاية الشباب ، فكلنا يعلم أن هذه اللعبة قائمة على جهود الأندية .

وعلق بأن توجهات اتحاد اليد لابد أن تتوافق مع توجهات الهيئة العامة ، لرعاية الشباب ، مشيرًا أن لتوقعات تشير إلى أن هناك اتجاه قوي ، لإدخال احتراف اللاعب السعودي وميزانية خاصة من الهيئة العامة لدعم اللعبة .

 وذكر أنه من الملاحظ أن هذا الموسم ، هناك انخفاض كبير في مستوى اللعبة وبعد التعديل سيختلف الوضع تماماً ، فستكون المنافسة على أشدها ودائرة التنفاس ستتسع بشكل أكبر .

وأشار إلى مجيء القرار متأخراً لأنه جاء بعد انطلاق المسابقات إلا أنه لابد من تطبيقه ليتماشى مع الاتحادات الأخرى وتكون لها عوائدها الفنية ونقلة نوعية .

وبين أن هذا القرار صحيح قد يتضرر منه الكثير من الأندية في بادئ الأمر خصوصاً بالمنطقة الشرقية لكن فوائده كثيرة على المنتخبات والأندية بعد أن يقر صرف ميزانية احتراف لكرة اليد .

وأكد لقد حان الوقت لتأخذ هذه اللعبة مساراً أفضل لإنجازاتها المتعددة في المنتخبات والأندية وهي اللعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم .

وختم مرار حديثه بأن رئيس الاتحاد الحالي الأستاذ محمد المنيع على كفاءة عالية ورجل خبير ومقتدر على إدارة الاتحاد للطريق الصحيح ومواصلة منجزات للوطن كما هو حال من سبقوه من رؤوساء سابقين .

وتمنى بأن تكون هناك لفتة كريمة من الرئيس العام لهيئة الرئاسة العامة لرعاية الشباب معالي الأستاذ تركي آل الشيخ لنادي مضر ( العالمي الوحيد بالمملكة ) بإيجاد حل للصالة المغطاة التي طال انتظارها منذ سنوات .

Open