الرئيسية / محليات / بالصور .. مسرحية” آتية لاريب فيها “ولادة الأمام الحسين وصولاً إلى استشهاده

بالصور .. مسرحية” آتية لاريب فيها “ولادة الأمام الحسين وصولاً إلى استشهاده

القديح 24 

عرضت ” مسرحية آتية لاريب فيها ” من إنتاج مواساة العقيلة (ع) للتمثيل الحسيني بإخراج عبدالله آل عاشور ، في قاعة أم البنين (ع) بالأوجام ، بكادر يفوق الـ ٥٠ شخص .

وتهدف المسرحية الى التركيز على الغيبيات التي ذكرها المعصومون عليهم السلام بما يجري على الإمام الحسين عليه السلام منذ ولادته ، وصولاً لاستشهاده، و بيان موقف السيدة الزهراء (ع) في القيامة مع أنصاره ومحبيه ، و العاقبة التي ستنال أعداءه .

واقتبست الفكرة من عدد من الروايات التاريخية بمصادرها الموثوقة ، اعتمد فيها على التسلسل الزمني ، وكان الربط بين الروايات والتنقل بينهم بطريقة شعرية قدّمها الشاعر أحمد الرويعي .

وذكر القائمون أن سبب اختيار الإسم للمسرحية بعد إخبار المعصومين عليهم السلام بمقتل الإمام الحسين (ع) وما يجري عليه ، والتبشير بما يناله أنصاره ومحبيه والمقيمين عليه العزاء حتى يوم القيامة ،، فلا بد لذلك أن يأتي ، لذا هي (#آتية_لا_ريب_فيها) .

وأشاروا إلى كيفية إيصال الفكرة للمشاهد، فكان لا بد أن يتم إيصال الفكرة بطريقة تدريجية ، و اختيار أسلوب تهيئة المشاهد في المشاهد الأولى ليمتلك المعلومة الكافية لعظمة مايجري في المشاهد المتقدمة.

واستغرقت المسرحية شهران بدأ الاعداد لها من شهر ذو القعدة .

وقالوا : يعد هذا العمل هو الثاني من نوعه (كعمل مسرحي) للمجموعة ، بالإضافة إلى تقديم عدد من الأفلام الحسينية القصيرة في السنوات السابقة .

وتطرقوا إلى المعوقات التي واجهتهم وقلة الإمكانيات والدعم لمثل هذه الأعمال الفنية.

وأثنى الكثير على العمل من الجمهور الذي حضر ، شاكرين الله على هذا التوفيق والشرف لخدمة الإمام الحسين (ع) وإيصال رسالته ، كذلك الحضور الكريم على حضورهم وتشجيعهم لإقامة هذه الأعمال .

رابط لمشاهدة المسرحية على يوتيوب :

https://goo.gl/qu3cL2

Open