الرئيسية / محليات / بحضور 85 متدرب ومتدربة قروب الرواد الثقافي يقيم الدورة المجانية “قيادة التأثير” 

بحضور 85 متدرب ومتدربة قروب الرواد الثقافي يقيم الدورة المجانية “قيادة التأثير” 

القديح 24 – تصوير: حسين محمد

نفذت إدارة تجمع الرواد الثقافي بالقطيف دورة قيادة التأثير المجانية مساء يوم أمس الجمعة والذي سيستمر اليوم السبت ، بمشاركة 85 متدرباً من الجنسين ، قدمها المدرب أمين البراهيم والحاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال والمشاريع .

 واشتملت الدورة على المحاور التالية : التأثير على الآخرين من الأفراد والمجتمعات والذي يأتي من تأثير القادة وفهمهم لأنماط الشخصيات ومعرفتهم بأنواع التفكير .

وذكر ” البراهيم ” ، بأن الحضور كان مبهراً ويعتبر حراكاً ثقافياً في القطيف بتسجيل أربعمائة شخص ، مشيراً إلى أنها أول نسخة من الدورة يقدمها للمجتمع .

وأوضح بأنه يؤيد أن تكون الدورات مجانية دون أن نبخس حق المدرب والجهة المنظمة وأن لا يكون الهدف الأول من الدورة الحصول على الأموال بالدرجة الأولى لكي لا تفقد محتواها ومصداقيتها ، وقال : نحن نقدر المدربين في المجتمع ، متمنياً أن تكون هذه الدورة محفزة لتكثيف الحضور والاستفادة الواسعة .

وبين أن المعدل الحقيقي لهذه الدورة ثلاثة عشر يوماً والذي قام بتلخيصها لأربع ساعات ، لافتاً ولكن العمل ، جاء لأيام في إعداد الدورة.

من جهتها أكدت مديرة تجمع الرواد الثقافي صفية الفريج لـ ” القديح 24 “، بأن هذه أول دورة نقدمها رسمياً للمجتمع بعد حصولنا على اعتماد تجمع الرواد الثقافي من البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات ، موضحة أن كلمة مجاناً تعطي أريحية للمسجلين كما توجد شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لمن يرغب في الحصول عليها .

وبينت بأن عدد الحضور الفعلي 85 متدرباً من الجنسين ، مؤكدة بأن الدورة مستمرة ليوم غد السبت بمركز المتدرب الذكي في مدينة صفوى .

وقال الشيخ فتحي الخشيم والذي قدم من مدينة الأحساء مع عائلته : أن عنوان الدورة ، هو الذي جذبنا للحضور مع العائلة والأبناء وبدفع من والدتهم لتشجيعهم على حضور مثل هذه الدورة ، لأن مجتمعاتنا محتاجة للدورات والندوات ، للصغير والكبير .

وذكرت الخطيية نرجس السيد طالب الخباز بأنها تطمح أن تكون أكثر تأثيراً في المجتمع لتطوير ذاتها ، وقالت : وهذا ما جعلني أحضر هنا ، مشددة على الخطباء ضرورة تطوير أنفسهم بين الحين والآخر .

 وأضافت : إن اللقاء أضاف لهم الكثير ، وبأنهم يميلون لإعطاء الكثير للآخرين بينما البعض يهمل تطوير ذاته .

ومن جهته ذكر حسين الزاير بأن الورشة ركزت على كيفية تطوير روح القيادة في الجانب الشخصي اولا والجانب العملي ثانياً وكيفية صقل مهارة التأثير على من حولنا.

مضيفاً بدوري متخصص في ادارة الموارد البشرية ستساعد هذه المهارات على تطوير مهارات القيادة و معرفة أنماط الشخصية للموظفين و كيفية التعامل معهم و توجيههم.

Open