الرئيسية / رياضة / فضل الخليج يعلن ابتعاده عن الرياضة ويقول ما يحدث في كرة اليد بعيد عن الرياضة

فضل الخليج يعلن ابتعاده عن الرياضة ويقول ما يحدث في كرة اليد بعيد عن الرياضة

حسين آل ربح – القديح 24

أعلن سامي الفضل المشرف على كرة اليد بنادي الخليج يوم أمس عن ابتعاده بشكل كامل عن ما اسماه الرياضة الغير شريفه، بعد عدة تغريدات نشرها الفضل معلقاً على أحداث لقاء فريقه الخليج ضد الأهلي ضمن لقاءات الجولة السابعة من منافسات الدوري السعودي الممتاز والتي انتهت بالتعادل 27-27

وقال الفضل في تصريحه للقديح 24 أعلن ابتعادي بشكل كامل عن الرياضة فما يحصل اليوم في كرة اليد وفِي الجولات السابقة من دوري الأمير فيصل بن فهد هو بعيد كل البعد عن الرياضة والتنافس الشريف (على حد وصفه).

وأضاف ما يحصل شي كبير ومثير للشبهات وهو مخالف للوائح وقوانين كرة اليد واللائحة واضحة وصريحة في احتجاجنا واللائحة تقول عندما ينزل لاعب إضافي للملعب على الحكم إيقاف اللعب واستبعاد اللاعب الاضافي لمدة دقيقتين وبالتالي نقص عدد لاعبي الفريق المنافس.

وتابع الفضل وهذا لم يحصل في مباراة فريقنا مع نادي الوحدة بمكه في الجولة قبل الماضية بل تم استئناف اللعب دون اتخاذ اي عقوبة بحق الفريق المنافس.

وأكمل الفضل قائلاً وعندما تأتي الطامه الكبرى خلال فتره وجيزه لم تتعدى الثلاث أيام في مباراة فريقنا مع النادي الأهلي يوم أمس عندما تُسلب منا مباراة بفعل فاعل وخطأ لا يقع به الحكم المبتدئ فما بالك بحكام قاريين مرشحين للشارة الدوليه اللقطه واضحة جداً تواجد 3 لاعبين من النادي الأهلي في ملعب الفريق المنافس أعيدها وأكرر 3 لاعبين أحدهم في منطقة الـ 6 أمتار لمرمى الفريق المنافس والأخر عند منطقة الـ9 أمتار ويقوم الحكم بإطلاق صافرته لاستئناف اللعب واحتساب رمية جزائية من وحي الخيال .

وأشار سامي الفضل في تصريحه للقديح 24 ” أن القانون صريح فحسب الفقرة 5:15 عدم إطلاق صافرة واستئناف اللعب إلا إذا استوفت شروط أماكن اللاعبين والفقرة 3:10 بعدم السماح بزملاء اللاعب الرامي باجتياز خط المنتصف قبل إطلاق الصافرة وهذا لم يتم وهذه مخالفة واضحة وصريحة إلا إذا كانت اللائحة خاصة بلعبة غير كرة اليد ام نحن لا نفهم القوانين.

ونوه إلى أن حكام كرة اليد للأسف لا يرتقون لمستوى اللعبة والمصيبة الأعظم يعتقدون أنهم منزهون وأنهم على حق دائماً وعند الخطأ يقول هذا خطأ تقديري (حسب تعبيره).

وختم الفضل موجهاً كلامه للحكام حيث قال: يا عزيزي الحكم هذا ليس خطأ تقديري بل خطأ فني ومتعمد ومخالفة للائحة يفترض ان تحفضها وتكون مُلم بها بقرارك الخاطئ نسفت مجهود فريق كامل فالأندية تصرف الملايين وتتعاقد مع لاعبين ومدربين ومعسكرات ليأتي حكم وينسف كل هذا بصافرة ظالمه.

وختم الفضل كلامه “للقديح 24″ بتوجيه كلامه للجنة الحكام قائلاً: ” إلى متى والاندية تعاني من اخطاء الحكام والعيب بمن هل بالأندية واللاعبين ام بالحكام ولجنة الحكام اعتقد قد وضح الأمر فلجنة الحكام هي من يجب ان تُحل ويجب إعطاء الجميع دورات ومحاضرات ويجب ان يرأسها شخص متمكن ومتمرس بالتحكيم ويجب محاسبة الجميع دون استثناء بعد كل جوله.

وأضاف ” ويجب ان يعرف مراقبي المباريات دورهم جيداً فالوقت الحالي ليس لهم اي دور سوى عدم وقوف اكثر من شخص عند منطقة الفريق فقط وعندما يطلب منهم اتخاذ قرار يذكرون انه ليس من صلاحيتهم ولكن عندما يريدون هم اتخاذ قرار يتخذونه فكان بالإمكان ابلاغ الحكام بوجود لاعبي الاهلي في منطقة الفريق المنافس مما يلغي شرعية الهدف والقرارات التي اتخذت بعد الصافرة .

وعلى الصعيد ذاته أعلن الكابتن ياسر الشاخور لاعب فريق الخليج سابقًا وإداري الفريق حالياً ابتعاده عن الفريق الخلجاوي ويأتي ذلك تزمناً مع أحداث لقاء فريقه مع فريق الأهلي.

Open