الرئيسية / محليات / “شملاوي” تثقف 25 كفيفة عن العفة في القطيف

“شملاوي” تثقف 25 كفيفة عن العفة في القطيف

فاطمة آل السيد ناصر – تصوير : فاطمة الصفار – القديح

ضمن فعاليات مركز رعاية المكفوفين الأسبوعية ، قدمت الأستاذة زهراء شملاوي الخميس الماضي ، ورشةً بعنوان ” عفتي جنتي  ” ، بمشاركة 25 كفيفة بالقطيف .

 وتطرقت ” شملاوي ” ، لعدة محاورٍ كان منها : تعريف العفة ، والفرق بين العفة والحجاب،، ومنشأ العفة وكيفية اكتسابها ، مشيرة إلى نماذج حية للعفة .

وتعرّفت الحاضرات على معنى العفة ، وهي سيطرة العقل والإيمان على القوة الشهوانية ، و التي تنشأ إما فطرياً أو بأيولوجياً ، وعي الصفة والقيمة الباطنية والخارجية، بعكس الحجاب الذي هو غطاء خارجي فقط .

وأكدت على أن أهم طريق لاكتساب العفة ، يكمن اجتناب آفاتها ، التي تشمل النظر المحرم ، والخلوة مع الأجنبي ، البطالة ، والاختلاط بين الرجل والمرأة ، والموسيقى المطربة ، أخيرًا مصاحبة الفاجر .

وبيّنت أن أهمية اكتساب العفة وآثارها العظيمة على النفس والتي تشمل تحقيق المروءة ، وتحصيل قوة القلب ونعيمه ، وصون الأعراض ، وتنمية روح الغيرة في النفس .

واختُتمت المحاضرة بذكر نماذج حية للعفة، شاركتها الكفيفات بذكر بعض النماذج من القرآن الكريم .

وتفاعلت الكفيفات خلال الورشة ، مبدبن إعجابهن بأسلوب المحاضرة المتميز .

 وقالت إحدى الكفيفات : إن المدربة ملهمة ورائعة ، أثرت معلوماتنا بأطروحاتها الشيقة والقيمة،، كما وأنني أرغب في استضافتها مرة أخرى ،

 وأضافت أخرى ، أن أسلوب المدربة في الطرح جداً جميل ، واصفة تعاملها مع البنات ، بأنه طيب .

وفي الختام قدمت رئيسة اللجنة النسائية بالمركز أحلام العوامي شهادة شكر للأستاذة شملاوي ، مثنية على مشرفة التنفيذ نعمة رضوان .

يذكر أن اللجنة تُقيم فعاليات متنوعة كل خميس لمنسوبات مركز رعاية المكفوفين بالقطيف .

Open