الرئيسية / محليات / بالصور .. افتتاح مكتبة اقرأ لكتاب الطفل في روضة براعم الطفولة بالقديح

بالصور .. افتتاح مكتبة اقرأ لكتاب الطفل في روضة براعم الطفولة بالقديح

زكية أبو الرحي – تصوير : زينب العلي – القديح 

افتتحت روضة براعم السعيدة بالقديح ، صباح اليوم الأربعاء مكتبة اقرأ لكتاب الطفل بحضور رئيس الجمعية السيد محمد جواد آل السيد ناصر ونائبه السيد عدنان السادة ومقرر لجنة الروضة الأستاذ مهدي المطرود والراعي الرسمي للمكتبة الأستاذ السيد عباس الشبركة والمدير التنفيذي لمركز وعي للإستشارات التربوية والتعليمية السيد علوي المسجن ، التي تهدف إلى إنشاء جيل مثقف ويحب القراءة ، لأن القراءة أساس التقدم والعلوم والتطور .

ووفرت دار أطياف مجموعة قصصية موجهة للطفل ، تنوعت بين العلمية والثقافية والموسوعات التي تجذب الطفل وتقدم المعلومات بطريقة جذابة ولطيفة .

وأفصح مقرر لجنة الروضة بأنه تم عقد اجتماعات بين الجمعية متمثلة بالمقرر والقائدة وبين الشركاء دار أطياف للنشر ووعي للاستشارات ، استمرت يما يقارب الشهر ، مؤكداً بكلامه على رغبته في تنمية الشراكات المجتمعية لينمو المجتمع مترابط .

وقال رئيس الجمعية آل السيد ناصر : إن الأطفال هم المستقبل والجيل الذي سيساهم في بناء الوطن ، والاستثمار في بناء شخصيتهم يؤسس لنهضة الأمم .

وتابع : من الضروري أن نربي الطفل على حب القراءة منذ الصغر بتهيئة أجواء تنمي فيه حب القراءة والإطلاع من توفير الكتب والقصص له .

و أشار إلى أهمية القراءة منذ الطفولة لرفع مستوى نسبة ذكاء الطفل ولإشباع خياله وإثراءه لغوياً وتقدم مستوى النطق عنده .

وشدد على الدور الذي تقوم به مربيات رياض الأطفال في تشجيع الأطفال على القراءة .

وذكر الداعم الرسمي السيد الشبركة ، أن يداً بيد مبادرة تمثل حقيقة الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الأهلية ممثلة بجمعية مضر الخيرية بالقديح ونادي كتاب الطفل بالقطيف والتي تهدف إلى إنشاء مكتبة للطفل في مقر الروضة ، متأملاً أن تكون هذه المكتبة رافداً معرفياً ، يساهم في التنمية المعرفية والثقافية للطفل .

واختتم قوله بتقديم الشكر إلى قائدة الروضة الأستاذة غادة السيف ، مشيراً إلى دورها في تحقيق افتتاح المكتبة ، متمنياً من روضات المنطقة أن تواكب مثل هذه الخطوات .

وأوضحت قائدة الروضة غادة السيف أن من أهدافهم في روضة براعم الطفولة السعيدة بالقديح إنشاء جيل مثقف قارئ ، وقالت : ومن باب الشراكة الاجتماعية تعاونا مع دار أطياف للنشر ومركز وعي للاستشارات التربوية لافتتاح مكتبة اقرأ ، وكلنا أمل في تقديم نموذج مثالي لبقية الروضات لتبني هذه المبادرة .

وأشارت إلى أنهم يسعون لتفعيل نشاط المكتبة في الفترة المسائية ، ليتسنى حضور أكبر عدد ممكن من الأطفال .

وعرض الأطفال قصة بعنوان ” شعر ميمي ” التي تهدف إلى توكيد الذات وتقبل الشكل كما خلقه الله ، حيث حازت على إعجاب الجميع وثنائهم .

الجدير بالذكر بأن روضة براعم من الروضة

 تسعى إلى نشر الثقافة للأطفال وتفعل دور الشراكة المجتمعية واستقطاب الطاقات لتعم الفائدة المجتمعية .

 

 

 

Open