الرئيسية / محليات / دار بقية الله بالقديح تختتم برنامج “رياحين يتيمة الحسين ” ع “

دار بقية الله بالقديح تختتم برنامج “رياحين يتيمة الحسين ” ع “

للعام الثالث على التوالي ، اختتمت دار بقية الله المنتظر – عجل الله -فرجه الشريف ” برنامج مخصص للأطفال بعنوان “رياحين يتيمة الحسين ” في مقر الدار والذي امتد على مدى 6 أيام .

وبين القائمون على الفعالية ، أن الهدف من إقامته إحياء الشعائر الحسينية للأطفال وتعليمهم الهدف من الرسالة الحسينية وما يربطها من القرآن الكريم ، بمشاركة 80 إلى 140 ريحانه ، تفاعلوا مع المشهد التمثيلي والحكايات القرآنية والورشات المقامة .

وعرفوا الرياحين بآل محمد وما جرى عليهم من الظلم والجور في حياتهم بمنحى مبتكر ومؤثر ومحاكاة بعض الأمور الاجتماعية والدينية من منظور طفولي والإعداد لحلها وتخطيها .

وأوضحوا أن الاسم اختير لكون سن الأطفال قريب من عزيزة الحسين عليهما السلام ، لربط ذكرها عند الأطفال بمصيبة كربلاء ، وترك الأثر لدى القائمات على البرنامج فينتهن إلى أنهن يقمن برعاية نبض من نبضات رقيه” ع ” فيسعن لأداء البرنامج برعاية خاصة فيما أخذ الاستعداد له قرابة الشهرين والنصف .

وجاءت الفعاليات متعددة تعليمية ، دينية ، اجتماعية وثقافية بمشاركة 23 خادمة للقرآن الكريم بين مدرسات وعضوات الأنشطة للدار .

وتمنوا أن يكون غرس هذه المفاهيم وحب القرآن الكريم وآل النبي الطاهرين مستمر في قلوب الرياحين من قبل أهلهم ، ففيه خير كثير لتنشئة الجيل الجديد .

Open