الرئيسية / محليات / بالصور .. لينكون القطيف تختتم يوم المهنة بحضور ما يقارب 2500 باحثة عن عمل

بالصور .. لينكون القطيف تختتم يوم المهنة بحضور ما يقارب 2500 باحثة عن عمل

القديح 24

اختتمت مساء أمس الخميس فعاليات يوم المهنة بكلية لينكون القطيف وذلك بحضور مايقارب 2500 باحثة عن عمل ومتدربة و عدد 33 جهة مشاركة.

وفي كلمة لعميدة الكلية باتريشا غريمزلي قالت: “تماشياً مع رؤية الكلية في إنتاج القوى العاملة ذات المهارة والإنتاجية العالية بقيادة صاحب العمل فإن هذا المعرض يهدف إلى الربط بين الطالبات وأصحاب العمل وذلك من خلال يوم المهنة حيث تلتقي الطالبات مباشرة مع أصحاب العمل للتعرف على فرص للتطوير والتوظيف المتاحة” .

واضافت بأنهم ملتزمون بدعم المملكة في رؤيتها 2030 لزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل وتنظيم يوم المهنة هو إحدى الإسهامات لتحقيقها.

وأكدت مديرة المركز المهني بالكلية اماني العلي”للقديح 24″ بأن اغلب الشركات ابدت استعدادا كبيرا للتوظيف من خلال المعرض و سيقوم المركز المهني بالتواصل مع الشركات لإتمام عملية التوظيف وفيما يخص التدريب على رأس العمل (التطبيق) تم الإتفاق مع 10 شركات لتدريب طالبات الكلية وهوا أحد متطلبات التخرج.

وبينت بأن هذا الحدث الهام عبارة عن مؤتمر ليوم واحد ويهدف بشكل أساسي إلى تعريف الطالبات على الفرص الوظيفية المتاحة بالمنطقة بالإضافة إلى التعرف على المتطلبات والمهارات الضرورية للنجاح في سوق العمل.

كما يهدف إلى تعريف أصحاب العمل على المؤهلات والمهارات المتنوعة التي تمتلكها طالبات الكلية.

وأوضحت بأن يوم المهنة تضمن العديد من الفعاليات المصاحبة والتي تعنى بالتطوير المهني كورش العمل في مهارات الحصول على وظيفة وإعداد السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية وأيضاً الاستشارات الفردية من خلال عيادة السيرة الذاتية ومحاكاة المقابلة الشخصية.






















Open