الرئيسية / منوعات / تراث القديح إبداع وتميز بنكهة عصرية

تراث القديح إبداع وتميز بنكهة عصرية

بقلم : علي كريم

في الحقيقة أستوقفني هذا المحل الصغير بحجمه الكبير بعطائه وإبداعه وإنتابتني حالة من الإرتياح والبهجة وأنا أرى مبادراته الجميلة كجمال وروده وزهوره وكأناقة صاحبه المتميز دائما بأفكاره التي يترجمها عملا على الواقع لتكون شاهدة على فن أصيل وذوق راقي يجبرك أن تقف له تقديرا وإحتراما ..

عندما يرتقي صاحب محل بسيط من الربح إلى العطاء هنا تختلف كل المعادلات ويكون الناتج مختلفا فلن يكون وردة أو تحفة أو هدية بل سيكون شعاعا من نور يلامس القلب والروح والعقل ليخرج لنا مزيجا جديدا ذو قيمة عالية ..

تراث أستطاع أن يدمج البيع والتجارة مع المشاركة المجتمعية الفاعلة وهنا أعجبني نجاحه في طريقين

أولا : إعطاء دورات تدريبية مجانية للبراعم من الجنسين بنفس تخصص المحل حيث دورات تنسيق الزهور ودورات الخط والرسم والفنون الخاصة بالتصاميم والتلوين والفنون الإبداعية بشكل محترف وجذاب وفي أجواء مرح جميلة وإحتفالية ..

ثانيا : عرف المجتمع بفنانيه ومبدعيه وأشركهم في التفاعل المباشر مع الجمهور حيث القليل منا يعرف هؤلاء المبدعين وماهي أعمالهم والتي بصراحة نفتخر بها ونتمنى لها المزيد من التوفيق والنجاح وكذلك نتمنى من المجتمع إنصافها وإبرازها إعلاميا ودعمها وتشجيعها ..

أتمنى لهكذا مبادرات أن تستمر وأن تتنوع وكلي أمل أن يحذوا باقي المتاجر هذا الطريق ويتفاعلوا مع مجتمعهم ليعيدوا لنا ثقافتنا وتراثنا الراقي في جميع الميادين والأصعدة فالإنسان في هذه الدنيا سيذكر بعطائه ومشاركته ومدى نجاحه في خدمة مجتمعه ولو بالقليل ..

الأفكار الإيجابية كثيرة ومتنوعة وتحتاج فقط إرادة وعزيمة وعمل حتى تصبح حقيقة ملموسة على أرض الواقع ..

شكرا تراث القديح وشكرا للسيد الوافي قولا وفعلا لمجتمعه هذه الصفحات الجميلة والمشرقة التي أزهرت لنا جمالا ونثرت لنا وردا وسقتنا حبا وعشقا للفن وأهله ..

_________

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها ، ولا تعبر بالضرورة عن رأى “القديح 24”.

 

Open