الرئيسية / محليات / جماعة مصوري القديح تقيم محاضرة ” رحلة العاشق إلى المعشوق “

جماعة مصوري القديح تقيم محاضرة ” رحلة العاشق إلى المعشوق “

القديح 24 

أقامت جماعة مصوري القديح محاضرة تصورية بعنوان ” رحلة العاشق إلى المعشوق “، قدمها رئيس الجماعة الفنان السيد شاكر الورش ، تحدث فيها عن تجربته في توثيق مظاهر زيارة أربعين الحسين “ع ” خلال أربع سنوات .

وبدأ بمقدمة حول زيارة الأربعين والاستعدادات الروحية بالاطلاع وتحصيل ثقافة الزيارة وأهميتها .

وتطرق إلى مواضيع توثيق الزيارة فيما يتعلق بطريق المشاية كخدمة الأمام الحسين”ع” من الأطفال ، الشباب،، الشيوخ ، بإلاضافة للمضائف والمواكب المنتشرة على طريق الجنة التي تظهر الكرم والعشق الحسيني .

وقال : يجب أن يكون المصور له رسالة يوثق أحوال الزوار والمشاية بمختلف الأعمار والأجناس ، فإنهم تحملوا عناء ومشقة الطريق مشياً لمدة أيام للوصول لمعشوقهم الحسين “ع ” .

وأشار إلى مواضيع فوتغرافية يوثقها الفوتغرافي في كربلاء ، كمظاهر العزاء في أربعين المولى الحسين”ع ” حية يمكن للفوتوغرافي ابتكارها وأهمها ثوثيق العزاء والمضائف وإظهار كرم وأريحية خدام الإمام الحسين ” ع ” في كربلاء المقدسة .

وذكر إن الاستعداد والأدوات التي يحتاجها المصور في مسيرة أربعين الإمام الحسين “ع ” من النجف الأشرف حتى كربلاء مشياً على الأقدام .

واستعرض بعض الأدوات من حقيبة إسعاف ، حقيبة معدات التصوير ، وأحذية مناسبة للمشي طوال فترة المسيرة بمسافة 80 كيلو مترا تتضمنها فترات راحة ، بالإضافة إلى الصعوبات التي عاصرها في زيارة الأربعين وكيف استطاع تجاوزها .

واقترح نوع العدسات المريحة التي يحتاجها المصور والأدوات والأماكن التي يمكن التصوير فيها وطريقة التواصل مع الناس لأجل التقاط صورة فوتوغرافية .

Open