الرئيسية / محليات / جلسة ” المشكلات السلوكية ” في براعم الطفولة بالقديح

جلسة ” المشكلات السلوكية ” في براعم الطفولة بالقديح

زكية أبو الرحي – القديح

ضمن أنشطة لجنة الشراكة الأسرية والمجتمعية ، استضافت روضة براعم الطفولة السعيدة بالقديح الأخصائية السلوكية امتياز المغاسلة ، لتثقيف الأمهات حول المشكلات السلوكية في مراحل الطفولة مساء امس بمقر الروضة .

وعرفت ” المغاسلة ” ، الأمهات  بالطفولة المبكرة ومتى تبدأ وكيفية ظهور المشاكل السلوكية ، مشيرة الى أمثلة قد تظهر خلال هذه الفترة ، كالعناد والعدوان ومص الأصابع والإنطواء وعدم الاستجابة للأوامر وكثرة الحركة .

وبينت أن منشأ هذه السلوكيات قد تكون من الدلال الزائد أو من العدوانية في التعامل مع الطفل.

ونوهت في حديثها إلى ضرورة إعطاء الأطفال مساحة من الحرية المقننة للحديث ولإبداء الرأي حتى ينمو الطفل  وتنمو معه شخصيته ،  مؤكدة على أهمية استشارة الطفل في بعض الأمور الخاصة به .

وشددت على ضرورة تكوين صداقة مع الأطفال من سن السنتين ، مشيرة إلى أنه وفي هذه المرحلة ، تتكون شخصية الطفل وتنمو عنده اللغة ويستطيع أن يعبر عن رأيه ويحاور الآخرين .

وتطرقت إلى كيفية التخلص من المشكلات السلوكية ، مؤكدة على دور الأسرة في معرفة الأسباب والتزام الصبر في التغيير وفي حال عدم التوصل ، لحل المشكلة على الأسرة اللجوء إلى ذوي الاختصاص للمساعدة .

وعرضت ” المغاسلة ” حلولاً ونماذج لتطوير مهارات الطفل البصرية والسمعية ، مقدمة بعض التدريبات لزيادة التركيز والانتباه .
الجدير بالذكر أن روضة براعم الطفولة ، تهتم بالجانب الصحي والتربوي والتثقيفي ، حيث تقيم فعاليات للأطفال ، إشارة إلى أنها أقامت مؤخرًا فعالية الأسنان والعناية بها .

Open