الرئيسية / رياضة / كرة اليد: طموحات مضر تصطدم برغبة النور
أرشيفية

كرة اليد: طموحات مضر تصطدم برغبة النور

حسين آل ربح – القديح 24

يلتقي في قمة الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد فريقا مضر والنور غداً الجمعة عند الساعة 5:00 مساءً في ختام لقاءات الدور الأول حيث تصطدم طموحات الفريق المضراوي برغبة النور في مقاسمة الصدارة مع مضر الطامح في مواصلة الإنفراد بالصدارة والإطاحة بمنافسه المباشر النور والإبتعاد عنه بفارق 4 نقاط.

-قمة جماهيرية ولكن:

بلا شك سيكون للحضور الجماهيري تأثيراً واضحاً على اللقاء وسوف يعطي القمة ندية أكثر وإثارة فبالرغم من أن اللقاء يقام في وقت قد يؤثر على الحضور نوعاً ما الا أن الجماهير ستكون حاضرة بكل تأكيد، ويبدأ اللقاء تقريباً مع وقت صلاة المغرب وقد يأثر ذلك على الحضور الجماهيري.

-لقاء بلا محترفين:

يشهد اللقاء حدثاً لم يحدث منذ سنوات عديدة حيث يلتقي الفريق المضراوي والسنابسي بدون وجود محترفين في صفوف الفريقين.

-مدرب وطني في مواجهة إسباني:

يقود فريق النور المدرب الوطني فاخر الغاشي الذي سبق له الإنظمام للطاقم الفني المضراوي قبل عدة سنوات حيث قاد الغاشي تدريب يد النور منذ بداية الموسم الحالي خلفاً للمدرب الجزائري إلياس الطاهر، بينما يقود الإسباني “فرناندو بربيتو” الطاقم الفني للفريق المضراوي للموسم الثاني على التوالي ويساعده الوطني جعفر أبو الرحي.

-مضر بلا خسارة يواجه النور صاحب الخسارة الوحيدة:

يدخل الفريق المضراوي اللقاء وهو متصدراً للترتيب بالعلامة الكاملة دون أي تعثر لا بالخسارة ولا بالتعادل وفِي جعبته 18 نقطة جمعها من 9 لقاءات، بينما النور صاحب الوصافة يدخل اللقاء ولديه 16 نقطة من 9 لقاءات وبخسارة وحيدة.

-أقوى دفاع في اختيار أقوى هجوم:

يدخل دفاع مضر الأقوى في الدوري اختباراً هاماً عندما يواجه أقوى هجوم هذا الموسم حيث أن شباك مضر اهتزت 183 مره كأقل فريق دخل في مرماه أهدافاً حتى الآن في 9 جولات، أما النور فقد دخل في مرماه 216 هدفاً.

ويعتبر النور أقوى هجوم بتسجيله لـ 283 هدفاً حتى الآن جعلته الأقوى هجومياً، بينما سجل مضر 258 هدف كثالث أقوى هجوم في الدوري حيث جاء الوحدة ثانياً بتسجيل 260 هدفاً ثم الخليج رابعاً بـ 255 هدف.

-حكام من جمهورية مصر للقاء القمة:

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة اليد برئاسة خالد الرشيد مهمة قيادة مباراة الجولة الحادية عشر من منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز إلى طاقم تحكيم دولي من جمهورية مصر العربية مكون من الحكمان (محمد سامي ومصطفى المعاملي)، بالإضافة إلي الحكمان السعوديان عبد الرحمن العويس كمسجل وسمير يوسف كميقاتي.

-أربع مواجهات أخرى ضمن الجولة الأخيرة:

وفي باقي لقاءات الجولة الحادية عشرة والأخيرة من منافسات الدور الأول يحل الأهلي ضيفاً على المحيط ويستضيف الخليج نظيره العروبة ويغادر الترجي الى الأحساء لملاقاة العدالة وفِي آخر مواجهات الجولة يحل العربي ضيفاً على الوحدة في مكة.

Open