الرئيسية / محليات / القديح .. أكثر من 4000 مشاهد لتمثيلية “سبايا الطف” (بالصور)

القديح .. أكثر من 4000 مشاهد لتمثيلية “سبايا الطف” (بالصور)

القديح 24

جسدت تمثيلية “سبايا الطف” الذي أقامها موكب الإمام الحسن “ع” بالقديح مسيرة السبايا بعد عودتهم من بلاد الشام ولحين وصولهم كربلاء وماحدث لهم في الطريق، والأحداث التاريخية التي وقعت آنذاك.

وتم عرض التمثيلية النسخة السادسة عشرة التي حضرها جمع غفير قدر بأكثر من 4000 مشاهد بمناسبة أربعين الإمام الحسين عليه السلام في بلدة القديح مساء اليوم الجمعة.

يذكر بأن المسيرة إنطلقت من جانب مسجد الإمام علي “ع” لتجوب شوارع وازقة القديح وتوقفت عند مدرسة سلمان الفارسي لتجسد مشهد ابن العقيلية واستمرت المسيرة لمدرسة نعيم بن مسعود، واختتمت المشاهد في الساحة المتواجدة خلف مدرسة نعيم بن مسعود بتمثيلية زيارة الأربعين لجابر الأنصاري.

وقدر عدد اللجنة المنظمة بـ 550 بين ممثل بدور النساء والأطفال والجيش وكادر منظم، وقد بدأ الاستعداد لهذه التمثيلية منذُ ثلاثة أشهر، وتقدم المسيرة عزاء الزنجيل التابع لموكب الإمام المهدي “ع”.

وفي لقاء ميداني خاص “بالقديح 24” مع بعض الحضور ومنهم كاظم العبيدان: الذي أشاد بالفعالية التي أظهرها القائمون والجهود التي يقوم بها هؤلاء الشباب والفتية في موكب الإمام الحسن “ع” جهود جدا جبارة وتطور واضح وبالفعل أظهروا المصيبة في مظهرها الحقيقي والملاحظ فعلا تطور من سنه لاخرى .

وفي لقاء ميداني آخر مع السيد كامل الشرفاء الذي أكد أن كل عمل يحتاج لدعم ليظهر بشكل أفضل مع ملاحظة التطور في كل موسم و شكر بدوره جميع الكوادر المشاركة التي ساهمت في تطوير العمل الحسيني.

من جهتها شكرت إدارة موكب الإمام الحسن جميع اللجان المشاركة في نجاح هذا العمل وأشادت بالجهود والتعاون المقدم من قبل كافة أهالي القديح.

 

Open