الرئيسية / أخبار / لأول مرة.. وزارة العدل تفتح باب التوظيف للنساء .. والتقديم عليها بعد أسبوعين

لأول مرة.. وزارة العدل تفتح باب التوظيف للنساء .. والتقديم عليها بعد أسبوعين

وجه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بفتح باب التوظيف للنساء في 4 مجالات وظيفية بالوزارة.

وتتضمن الوظائف النسوية الشاغرة بوزارة العدل، وظائف في المرتبة الثامنة، بمسمى باحثة شرعية، وباحثة قانونية، ومساعدة قانونية، للحاصلات على ماجستير في التخصصات الشرعية والقانونية والاجتماعية والإدارية.

وسيتم فتح باب التقديم على هذه الوظائف يوم الأحد 8 ربيع الأول المقبل، حتى الخميس الموافق 12 ربيع الأول المقبل وسيكون التقديم عبر موقع الوزارة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي توظف فيها المرأة رسمياً في وزارة العدل، كما تشمل المجالات التي ستعمل فيها النساء بالوزارة، الأقسام النسائية بالمحاكم وكتابات العدل في وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدراة صحائف الدعوى، والمواعيد، ووحدات الصلح، واستقبال شكاوى المستفيدات ومتابعتها.

وكانت دراسة قد أعدتها وزارة العدل، أكدت أن الحاجة الفعلية للوزارة من الوظائف النسائية تصل إلى نحو 2094 وظيفة في مختلف التخصصات الشرعية والنظامية والإدارية والاجتماعية.

وفي سياق متصل ، نقلت مصادر بحسب صحيفة محلية ، أن وزارة العدل ستطرح خلال الأيام القادمة وظائف جديدة على مرتبة أخرى لحملة الشهادة الجامعية، مضيفة أن عمل النساء في الوقت الحالي سيكون في وحدات الاستقبال والإرشاد وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية.

Open