الرئيسية / محليات / حملة ” صحتك احسبها صح ” في روضة ” براعم الطفولة ” بالقديح

حملة ” صحتك احسبها صح ” في روضة ” براعم الطفولة ” بالقديح

زكية أبو الرحي – القديح 

اطلقت لجنة تعزيز الصحة بروضة براعم الطفولة السعيدة بالقديح حملة “صحتك احسبها صح ” ، صباح الثلاثاء تزامناً مع اليوم العالمي للسكر والذي وافق الرابع عشر من نوفمبر من كل عام حيث تهدف الحملة الى تعزيز الوعي الصحي للأطفال والأمهات .

وبدأت الحملة بتعريف الأطفال على مرض السكر بطريقة سلسة من خلال عرض فيلم كرتوني توعوي كذلك احتوى على منشورات توعوية حول مرض السكر وبعض القصص التي تهدف إلى توضيح المرض وطرق الوقاية منه ومجموعة من الأطعمة التي ينصح مرضى السكر بتناولها .

وبينت المرشدة الصحية بالروضة فاطمة آل نصيف ، أنه انطلاقًا من دورنا في تعزيز الصحة وسعينا الحثيث لإنشاء جيل صحي خال من الأمراض – بإذن الله – ، جاءت حملة ” صحتك احسبها صح “

وشددت ” انصيف ” على تناول الغداء الصحي والابتعاد عن المواد الغذائية الغير نافعة

واستضافت الروضة سيارة إسعاف لتعريف الأطفال على محتوياتها وطريقة إسعاف الشخص المريض وذلك ضمن برنامج ( المسعف الصغير ) الذي تشرف عليه لجنة الأمن والسلامة بالروضة .

وبينت خلود لاوجامي مسؤولة الأمن والسلامةً بقولها أن استضافة سيارة الإسعاف يكسر حاجز الرهبة لدى الأطفال ، و التعرف علۍ أدواتها و استخداماتها و التجول داخلها أسهم في تقريب المعلومة و إدراكها بالنسبة للصغار .

و ذكرت قائدة الروضة الأستاذة غادة السيف

ان تفشى مرض السكر النوع الأول بين أطفال المملكة هي ٣٠ طفل مصاب لكل ١٠٠ الف طفل وهي نسبه مرتفعة حسب ما صرحت به الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء مؤخراً لهذا حرصنا على تثقيف الطفل والأهالي صحيا ً للحد من الأمراض .

الجدير بالذكر بأن اللجنة نظمت اليوم محاضرة توعوية للأمهات بعنوان “صحة طفلي .. مسئوليتي” ، وذلك ضمن فعاليات الحملة .

Open