الرئيسية / رياضة / بعد تغلبه على منافسه المباشر .. مضر ينهي الدور الأول بالعلامة الكاملة

بعد تغلبه على منافسه المباشر .. مضر ينهي الدور الأول بالعلامة الكاملة

حسين آل ربح – تصوير: حسن العسيري – القديح 24

أنهى الفريق المضراوي الأول لكرة اليد الدور الأول من الدوري السعودي الممتاز بتحقيقه للعلامة الكاملة بعد فوزه في جميع لقاءاته آخرها أمام منافسه المباشر نادي النور وبذلك يتربع مضر على عرش الصدارة بواقع 20 نقطة حققها من 10 إنتصارات جعلته الأوفر حضاً بتحقيق لقب هذا الموسم إلا أن أمام مضر دور ثاني كامل وأي تعثر في أي جولة يعيد الأمل لملاحقه المباشر النور الذي يملك 16 نقطة بخسارتين في الدور الأول.

-الدوري لم ينتهي بعد:

يدرك فريق مضر أنه يحتاج للتعامل مع كل مباراة من مباريات الدور الثاني بشكل مختلف وعدم التهاون في تحقيق الفوز في باقي المواجهات واستمراره بتحقيق العلامة الكاملة فإن أي خسارة لمضر قبل مواجهة النور في الدور الثاني تعني عودة الأمل للنور كما أن النور ينتظر هدية من أحد الأندية للإطاحة بالمتصدر مضر ليعود فارق النقطتين بينهما.

-توقف المنافسات لفترة طويلة:

تتوقف منافسات ممتاز اليد لفترة ليست بالبسيطة وتحديداً لمدة 70 يوماً وذلك لمشاركة المنتخب السعودي الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بكوريا.

-استغلال فترة التوقف:

قد تستغل بعض الأندية فترة التوقف لترتيب أوراقها ولملمة جراحها لتعود في الدور الثاني بشكل مغاير عن ما ظهرت به في الدور الأول وقد يشهد الدوري استقطاب لاعبين محترفين لبعض الفرق في الدور الثاني أو إستعارة لاعبين محليين أو استقطاب لاعبين من مواليد المملكة والتحاقهم بالأندية.

-عودة قوية للدوري:

تعود عجلة الدوري السعودي الممتاز للدوران بمواجهتين من العيار الثقيل الأولى تجمع مضر المتصدر بالأهلي والأخرى تجمع النور الوصيف بالخليج وبعدها بيومين يصطدم مضر والخليج في لقاء مهم أيضاً.

-مضر أقوى دفاع في الدور الأول:

يعتبر فريق مضر الأقوى من الناحية الدفاعية حيث دخل في مرماه 202 هدف فقط أقل من أي فريق آخر، بينما يأتي النور والخليج في المرتبة الثانية بواقع 242 هدف دخل في مرماهما.

-النور أقوى هجوم مع نهاية الدور الأول:

يعتبر فريق النور الأقوى هجومياً حيث سجل بنهاية الدور الأول 302 هدف أكثر من أي فريق آخر تلاه الوحدة كثاني أقوى هجوم بواقع 292 هدفاً ثم مضر والخليج بتسجيلهما لـ 284 هدف لكلاهما.

-إقامة دور الـ 16 من بطولة الكأس قبل التوقف:

تقام منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد يوم الإثنين 9 / 3 / 1439هـ الموافق لـ 27 / 11 / 2017م.

-ترتيب فرق الدوري بعد نهاية الدور الأول:

Open