الرئيسية / أخبار / “هدف” يوضح: “تمهير” برنامج للتدريب على رأس العمل.. و3 آلاف ريال مكافأة المتدربين خلال فترة التدريب

“هدف” يوضح: “تمهير” برنامج للتدريب على رأس العمل.. و3 آلاف ريال مكافأة المتدربين خلال فترة التدريب

نفى المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” خالد أباالخيل، ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول تقديم برنامج تمهير لمكافأة مالية 3 آلاف ريال لحاملي شهادة البكالوريوس والماجستير أثناء فترة التدريب مع الإلزام بالتوظيف بعد نهاية التدريب.

وأوضح أبا الخيل أن “تمهير” برنامج تدريب على رأس العمل، يستهدف خريجي الجامعات السعودية والمبتعثين، وتتراوح مدته بين 3 إلى 6 أشهر، لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة؛ لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل بدوام كامل.

وقال إنه سيتم تقديم مكافأة مالية دعما للمتدرب مقدارها 3 آلاف ريال يقدمها “هدف” خلال فترة التدريب، وتغطية تأمين ضد المخاطر، كما سيحصل المتدرب على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي، تؤهله للحصول على فرصة عمل مناسبة لإمكانياته ومهاراته.

وأضاف أن البرنامج يستهدف أيضا خريجي الجامعات الذين لم يعملوا بأية وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة، حيث يعمل البرنامج على إعداد وتطوير مهارات وخبرات الخريجين للمشاركة بفاعلية في سوق العمل، وزيادة معدلات توافر فرص التوظيف لديهم.

Open