الرئيسية / محليات / كفيفات القطيف يتعلمن صنع إطار ميكي ماوس

كفيفات القطيف يتعلمن صنع إطار ميكي ماوس

فاطمة الصفار – القديح 

أقامت نسائية رعاية المكفوفين ورشة عمل يدوية ، بعنوان ” صناعة إطارة ميكي ماوس ” قدمتها المدربة سكينه الفردان يوم الخميس 1439/3/5 هـ بحضور 23 كفيفة .

وعرفت ” الفردان ” الكفيفات على ملمس المجسم ، والأدوات المستخدمة للعمل ، مستخدمة بعض الخامات للمساعدة في تسهيل تحديد الأشكال المطلوبة لعمل الإطار وقصه .

واستبدلت الورق الملون والمقوى بالفوم المضغوط الملون ، واستخدمت عصي الخشب بدل قلم الرصاص لتحديد الشكل وقصه بسهوله .

واقترحت بعض الكفيفات طرق لهم لتسهيل إنجاز الإطار .

وذكرت ” الفردان” ، كان يوماً حافلاً أقضي فيه بعض ساعاته بصحبة أروع أخوات أحاكي فيه قلوبهم المبصره بالنور والتعامل الراقي، مبدعات مبهرات قليل في حقهم كنت اقف كمدربة لأقدم لكن أذهلني روعة لمساتهم ، فأصبحت متدربة .

وشكرت وجودهن الذي أضاف لعا شرف التعرف بهن .

وبينت تنظيمكم وسواعدكم المهيأه للمكان ولاستضافتي أسعدتني كثيراً وشكراً لكم جميعاً اعضاء عاملين وعضوات منتسبين لهذا المكان المعطاء وفقتم لكل خير وأدام الله ايديكم البيضاء ولاحرمكم الله هذا العطاء المبارك.

ووصفت ساجده آل عبيد- متطوعة دائماً للأعمال اليدوية متعة من نوع خاص جداً ، ورشة العمل متقنة من جميع الجوانب وأعمال الكفيفات كما هو واضح نمت عن روح محبة للعمل والابداع ، وأشارت هذا ليس بجديد عليهن وكذلك المدربة سكينة كان عطائها مثمر ورأينا جمال روحها وتعاونها مع الفتيات مما اضفى على المكان جو من المتعه والراحة والانسيابية في العمل ، استمتعت بهذه الورشة .

وقالت ” أمل ال جميع ” ، إن الفعالية رائعة أعجبتني جداًً حقيقة اكتسبت مهارات جديدة شكراً للمدربة .

Open