الرئيسية / محليات / ” الورش ” و ” انصيف ” : النجاح يكمن في تحديد الهدف والسعي الحثيث لاقتناص المعلومة 

” الورش ” و ” انصيف ” : النجاح يكمن في تحديد الهدف والسعي الحثيث لاقتناص المعلومة 

رحمة الزين – تصوير : زينب الناصر – القديح 

ذكرت المغتربة الدكتورة صفات الورش – في تواصل سابق معها -، قصتها مع النجاح وحصولها على درجة الدكتوراة في الكيمياء العضوية من إحدى الجامعات الأمريكية .

وبينت أن خطوات النجاح ، تكمن في تحديد الهدف أولاً ثم السعي لتحقيقه ، ورفع معدل الطاقة الإيجابية في النفس ، وعدم الإصغاء للأفكار السلبية ، وكلمات المحبطين .

وأعربت المبتعثة في الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذة ” زهراء انصيف ” فخرها الشديد بوصول ثلة من الطالبات المنتميات إلى مدارس القديح لمرتبة التفوق والتألق .

وأفادت في كلمة مسجلة ، ثلاث نصائح فعالة سعت إلى تطبيقها على مدى 11 عاماً من الكفاح والغربة .

وشددت على أهمية البحث عن مصدر أي معلومة يتم تلقيها ثم عرضها على العقل والمنطق ، وقالت : إن هذه النوعية من التفكير ، تجعلك قادرة على الإبتكار ، حتى وإن خالفت الآخرين أو تعرضت للفشل .

وأكدت أن المجازفة في النجاح ضرورية ، لبلوغه .

وحثت المتفوقات في سياق نصائحها على التواضع ، فإنه السمة ، التي تجعل الإنسان متعطشاً للعلم ، شغوفاً بالنجاح،، ومتطلعاً لأخذ العلم من الآخرين .

من جهتها أعربت رئيسة اللجنة النسائية أميرة الناصر عن سعادتها بنجاح البرنامج في نسخته الأولى ، وطموحها لاستمرارية برامج الدعم والتحفيز .

وأكدت سعيها لإقامة برامج مماثلة لتكريم الموهوبات والمتميزات والمتفوقات في بلدة القديح .

جاء ذلك في حفل التألق ، الذي أقامته اللجنة النسائية جمعية مضر الخيرية الأول للطالبات المتفوقات في مدارس القديح وذلك مساء الإثنين التاسع من ربيع الأول في قاعة الملك عبد الله بن عبد العزيز الوطنية بالقديح .

Open