الرئيسية / محليات / الحليب والتمر إثراء ‏وغذاء ..بسلمان الفارسي

الحليب والتمر إثراء ‏وغذاء ..بسلمان الفارسي

القديح 24

ضمن خططها الثقافية وتعزيزاتها ‏الصحية أقامت مدرسة سلمان الفارسي الابتدائية وبرامج التربية الفكرية وتعدد العوق بالقديح برنامجاً عن فوائد الحليب والتمر تحت شعار ( إثراء و ‏غذاء ) ، وذلك بهدف تعزيز الوعي الصحي لدى طلابها ، وإثراء معلوماتهم عن فوائد التمر والحلييب ، و ‏استبدال المشروبات الغازية ‏والحلويات السكرية بشرب الحليب وأكل التمر ، وتعوديهم على العادات الصحية السليمة .

البرنامج الذي استمر لعدة أيام فقد تنوعت فقراته بين توعوية تثقيفية و تغذية صحية اشتركت فيه الأسرة مع المدرسة لتحقق الشراكة المجتمعية .

ولفت قائد المدرسة عبد الله آل عبيدي في كلمته على ضرورة شرب الحليب فهو يساعد على تقوية العظام ويساعد على زيادة الفهم والاستيعاب ، وأكل التمر امتثالاً للسنة النبوية الشريفة التي تحث على تناوله في كل يوم وهو من العادات العربية الأصيلة ، وقدم شكره لأولياء الأمور الذين تجابوا وشاركوا في إنجاح البرنامج .

وأكد المعلم منير آل درويش المشرف على البرنامج والمنسق الصحي بالمدرسة على ضرورة تقديم التمور للطلاب بطرق جذابة إما على شكل أشكال هندسية أو في أطباق مفضلة لهم ، ومزج الحليب بالأطعمة المحببة لدى الطالب ليعتاد على أكل التمر وشرب الحليب .

وعن عدد المستفدين من البرنامج أفاد رائد النشاط صادق آل شيف بأن العدد تجاوز المئة طالب وولي أمر ومعلم ، وكشف بأنه سيكون هناك برنامج للخضار والفواكه تعمل المدرسة على إعداده خلال الأسابيع القادمة يستهدف طلاب الصف الثاني والثالث ، وقدم شكره لجميع العاملين في البرنامج وخص شكره لمعلمي الصف الأول وأسر الطلاب الطلاب ‏ الذين تجاوبوا مع البرنامج وقدموا لأبنائهم الحليب و أطباق التمر الذي أضفى على البرنامج روح التعاون بين البيت والمدرسة ، ليقطف الجميع ثمرته بأن برنامج الحليب والتمر كان إثراءً للأبناء ‏وغذاءً للآباء .

Open