الرئيسية / محليات / متوسطة ” المسيب ” و ” سفير النوايا الحسنة ” تفعل الشراكة المجتمعية 

متوسطة ” المسيب ” و ” سفير النوايا الحسنة ” تفعل الشراكة المجتمعية 

القديح 24

بدأت متوسط سعيد بن المسيب و لجنة سفير النوايا الحسنة بالعمل الفعلي ميدانيًا ، لتفعيل دور الشراكة المجتمعية لطلاب المدرسة ، من خلال زيارة تثقيفية صباح اليوم بساح مدرسة – المسيب – .

وقام رئيس – سفير النوايا الحسنة – علي سعيد مرار و المقرر حسين خويلدي بزيارة عملية للمدرسة ، حيث كان في استقبالهم القائد التربوي الأستاذ أنس طويلب و الأستاذ علي الصبيخي و الأستاذ أحمد درويش و مدرس التربية البدنية الأستاذ حسين المرزوق .

وبدأت اللجنة نشاطها بالفصول الدراسية ” الثالث ” ، بلقاء تعريفي و دور اللجنة في تسهيل الصعوبات ، التي تواجه الطلاب ، كذاك تنمية الفكر الثقافي و التعليمي و إدخال الدور الرياضي و الترفيهي ، لبناء مجتمع قوي ، و الحفاظ على الأبناء و تنمية قدراتهم في كل المجالات الاجتماعية .

وبين ” مرار ” ، بعض الحالات و القدرات الذهنية ، لبعض الطلاب ، سعبًا في خلق شخصية الطالب ، التي على إثرها تكون إنموذجًا للعنصر الفعال على المستوى الوطني .

وقال : لقد تفاعل الطلاب ، حيث انهم يمتلكون قدرات عالية و صفات حسنة ، تساعدهم على تجاوز المعوقات على المستوى الفردي وسرعة اندماجهم أجتماعيًا .

وأبدى قائد المدرسة سعادته بهذه الشراكة المجتمعية مع اللجنة و الفائدة المرجوة ، التي ستعود بالنفع على الطلاب .

وعبر الأستاذ علي الصبيخي عن ارتياحه لما لمسه عمليًا من اللجنة في يومها الأول ، واصفًا آياها بالسهل الممتنع و المريح .

وقال الأستاذ أحمد درويش : إن من مميزات الشراكة ، هي الأريحية في وضع كل ما يخدم مصلحة الجميع ، كمعلمين أو الأسرة أو الطالب ، مؤكدًا و هذا في النهاية نجاح للجميع .

ونوه معلم التربية البدنية الأستاذ حسين المرزوق ان الشراكة المجتمعية ، هي الفرصة الذهبية ، التي كانوا ينتظرونها ، لما لها من أفكار إبداعية تعنى بطاقات الطلاب – بحسب تعبيره – .

يذكر أن المدرسة و اللجنة اتفقت على الخطة الإستراتيجية للعمل مسبقًا و تم تعيين الأستاذ غدير مدن للتواصل مع اللجنة ، إضافة إلى المدرسة ، تقيم دورات تنشيطية في جميع الألعاب ، حيث ستنطلق دورة كرة اليد الأحد القادم ، و سيتخللها فعاليات للجنة مع الطلاب الغير رياضيين ، و سيتم توزيع نماذج لأولياء أمور الطلبة لإشراكهم في هذه الشراكة المجتمعية .

 

Open