الرئيسية / محليات / العلي سيدة لأخلاق البر، والفلفل وآل عبد رب النبي وصيفتين لها 

العلي سيدة لأخلاق البر، والفلفل وآل عبد رب النبي وصيفتين لها 

حكيمة الجنوبي – مسابقة أخلاق البر 

توجت يوم الجمعة 20 ربيع الأول 1439هـ، بسمة عيسى العلي أبنة الأحساء سيدة ثامنة لجمال أخلاق البر، وخديجة علي الفلفل وصيفة أولى، وفاطمة إبراهيم آل عبد النبي وصيفة ثانية. كان ذلك في حفل التتويج الثامن لمسابقة سيدة أخلاق البر في قاعة الدانة بمركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات بسيهات، بحضور نخبةً كبيرةً من سيدات المهتمات بالشأن الاجتماعي والثقافي والإعلامي بالمجتمع.

استهل الحفل بتلاوة عطرة من القارئة فاطمة البدراني بعدها بدأت مسيرات الدخول لقاعة الحفل بداية بعضوات المسابقة ثم المتسابقات حيث قلدن أمهاتهن عقود من الورود، تبعتهن مسيرة بعض من المتسابقات الفائزات في النسخ السابقة، وختمت باعتلاء المنصة ثمان فتيات يرمز عددهن للنسخة قمن بتركيب مجسم للشعار من قطع متفرقة.

تلا ذلك كلمة رئيسة مجلس إدارة المسابقة خضراء آل مبارك رحبت فيها بالحاضرات، مبينةً أن جميع من تأهلن للفوز هن فائزات، وما هذا التتويج إلا مواصلة المسيرة في انضمام سيدة ووصيفتين أخريات إلى قافلة السيدات السبع و 14 وصيفة. وثمنت جهود العضوات القائمات على إنجاز المهام التي استمرت على مدى الشهور المتواصلة، كما شكرت جميع الداعمين أصحاب الأيادي البيضاء لدعمهم السخي للمسابقة.

وكان الجزء الأهم في الحفل مخصصًا لتقييم المتسابقات في ثلاث مراحل يتنافس المتسابقات للتأهل للمراحل الوصول للتتويج. حيث القي سؤالين لكل متسابقة في كل مرحلة، تتأهل ست من المتسابقات العشر في نهاية المرحلة الأولى، وتتأهل ثلاث في نهاية المرحلة الثانية ويتم تحديد سيدة الأخلاق ووصيفتيها في المرحلة الثالثة، حيث يقوم بالتقييم عضوات لجنة التحكيم وبعض من الحاضرات من الجمهور عبر آلية الكترونية لادخال التقييم لكل من المتسابقات.

وتخلل الجولات الثلاث أوبريت إنشادي “بكل فخر” من انشاد سماح الغانم وبهية الغانم، بالإضافة إلى وصلة شعرية للشاعرة حوراء الهميلي بعنوان “أنثى الغمام”.

وأعطى بعضا من الحضور فرصة لإلقاء كلمات قصيرة حيث اعتبرت الدكتورة أحلام القطري المسابقة فرصة لتوظيف الطاقات الكامنة للفتيات ومحاولة الاستفادة منهن لرفعة الوطن، ومن جانبها أعربت سيدة الأعمال نعيمة الدبل عن فخرها بالفتيات وثمنت تنظيم الحفل حيث ابدت اعجابها بطريقة طرح الأسئلة والإجابة للمتسابقات.

ومع نهاية المرحلة الاولى اعلنت أسماء المتأهلات للجولة الثانية وهن؛ خديجة علي الفلفل، فاطمة آل إبراهيم عبد النبي، بسمة عيسى العلي، إيمان علي آل حمد، معصومة علي الميدان، و زهراء علي الصادق. وفي المرحلة الثانية طرحت على كل منهن سؤالين كما كان الأمر في المرحلة الاولى.

وعرضت بين المرحلة الاولى والثانية مجموعة من طالبات رند الأهلية أوبريت “حكاية حلم”، بعد ذلك أعلنت لجنة التحكيم المتأهلات للجولة الثالثة والأخيرة وهن؛ بسمة عيسى العلي، خديجة علي الفلفل، وفاطمة إبراهيم آل عبد رب النبي.

وفي المرحلة الثالثة تنافسن على المراكز الثلاثة حيث تم تحديد سيدة الأخلاق ووصيفتيها من خلال ذلك تم تتويج سيدة الأخلاق ووصيفتيها مع تقديم الجوائز المالية 10000 ريال إلى سيدة أخلاق البر، و5000 ريال لكل من الوصيفتين، بالإضافة إلى الهدايا العينية والدروع والأوشحة لكل منهن.

وتضمن الحفل تكريمًا وشكرًا إلى الداعمين والرعاة الإعلاميين خلال مسيرة المسابقة، نظير ما قدموه من عطاء كان له الأثر في تحقيق الأهداف التي تعمل على تحقيقها المسابقة.

Open