الرئيسية / محليات / مغردون : ” السينما ” انفتاح منظم وفوائدها في اتساع الأفق إيجابيًا 

مغردون : ” السينما ” انفتاح منظم وفوائدها في اتساع الأفق إيجابيًا 

القديح 24

بين مغردو قناة التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، أن إقرار السينما في المملكة ، يمثل انفتاحًا منظمًا ، منوهين إلى أن فوائدها باتساع الأفق إيحابيًا في المستوى الثقافي و الاجتماعي و الاقتصادي و الترفيهي على حد سواء .

و أشادوا بهذه الخطوة ، مؤكدين بأنها في وجهتها الصحيحة ، التي تساهم في الارتقاء و الإبداع ، و تنمية الكفاءات الدرامية ، كذلك بكونها منبرًا ، ينقل للعالم الصورة الحقيقة ، لثقافتنا و حياتنا ، و رسالتنا ، للآخر .

جاء ذلك في وشم ، بعنوان ‏‎#السينما_في_السعوديه .

و بين المغرد ” تركي الحمد ” ، أن السينما ، ليست مجرد مشاهدة فيلم في قاعة ، و قال : نحن نشاهد أحدث الأفلام في بيوتنا باستخدام وسائل كثيرة ، فالتقنية الحديثة لم تدع شيئًا إلا جلبته .

و أضاف : إن السينما تغيير لنمط معين من الحياة الاجتماعية ، القفز من العزلة المطلقة إلى الانفتاح المنظم ، مؤكدًا ” و هنا تكمن أهمية السينما ” .

و نوه ” عادل رضوان ” إلى أن السينما صناعة عملاقة ، تزيد الفرص الوظيفية و تحرك الاقتصاد و السياحة .

و أوضح بأنها – السينما – ، مكان لصناع المحتوى المرئي ، المبدعون فيه ، و قال ” إنها خطوة إلى الأمام و إن كانت متأخرة .

و كتب ” عبد الله الجمعة ” ، بأنه يعتقد أن مجتمعنا وإرثنا لديه كنز من القصص القابلة لعرضها سينمائيًا ، موضحًا بأنها فرصة عظيمة للرواد في هذه الصناعة لاستغلالها وإبرازها عالميًا .

و ذكر ” طارق ” ، أن القرارات المبهجة تتوالى في هذا العام – و لله الحمد – ، مفيدًا أن – السينما – بلا شك تعد متنفسًا للأسر ، و هي كذلك تمثّل مدخولاً قويًا للوطن .

و تابع : كما أنها تعد منصة ، نستطيع من خلالها تقديم رسالتنا ، و إيصالها للعالم أجمع .

و أكد ” عبد العزيز ” ، أن – السينما – ، تكتنفها فائدة كبيرة من الناحية الاقتصادية و الثقافية و الترفيهية ” مشيدًا بأنها خطوة جدًا ممتازة .

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة و الإعلام وافقت على إصدار تراخيص ‎دور للسينما في المملكة ، الذي من المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية و المسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز ٩٠ يومًا .

Open