الرئيسية / أخبار / “النقل” : عدد السعوديين العاملين في تطبيقات توجيه المركبات بلغ 220 ألفاً‎

“النقل” : عدد السعوديين العاملين في تطبيقات توجيه المركبات بلغ 220 ألفاً‎

القديح 24

قال  المتحدث الرسمي لهيئة النقل العام عبدالله المطيري أن أكثر من 220 ألف سعودي يعملون بمركباتهم عبر تطبيقات توجيه المركبات في المملكة.

وأشار المطيري في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر” إلى أن نسبة غير السعوديين العاملين في تطبيقات توجيه المركبات لا تتجاوز 4% من إجمالي العاملين على الطرقات السعودية.

يذكر أن مجلس الوزراء قد وجه في يونيو الماضي، هيئة النقل العام – بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية- باتخاذ ما يلزم في شأن قصر ممارسة نشاط نقل الركاب من خلال خدمة توجيه المركبات بالتطبيقات الذكية على السعوديين والرفع عما يتطلب اتخاذ إجراء في شأنه.

وكانت هيئة النقل العام قد وقعت في أبريل الماضي مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مذكرة تفاهم لتوطين مكاتب تأجير السيارات وسائقي المركبات العاملة عبر شركات التوجيه.

وأتاحت وزارة “النقل” في يوليو الماضي الفرصة للمواطنين السعوديين للعمل بمركباتهم الخاصة في نشاط نقل الركاب، عبر تطبيقات الأجهزة “الهواتف الذكية” المشغَّلة من قبل إحدى المنشآت المؤهلة.

جدير بالذكر أن عدد السعوديين العاملين في هذا المجال كان 113 ألف قبل حوالي 5 أشهر ، وذلك بحسب ما أبانه المشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي بوزارة النقل تركي الطعيمي خلال شهر يوليو الماضي .

Open