الرئيسية / محليات / القديح .. طلاب سلمان الفارسي يستنشقون عبق الماضي من متحف آل مرار

القديح .. طلاب سلمان الفارسي يستنشقون عبق الماضي من متحف آل مرار

ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الوطني ، وحرصاً على ربط أبنائنا الطلاب بتراث وطننا الغالي ، قام مجموعة من طلاب مدرسة سلمان الفارسي بالقديح وبرامج التربية الفكرية وتعدد العوق بزيارة إلى متحف الحاج جعفر علي آل مرار ( متحف صقر الجزيرة ) بالقديح ، تعرفوا فيه على مجموعة من البنادق والسيوف والخناجر القديمة وعملات قديمة لوطننا الغالي ولبعض من الدول الإسلامية ، وتوقفوا عند نسخ خطت باليد للمصحف الشريف ، وفي إحدى زوايا المتحف تتواجد أوان منزلية وفضية ونحاسية ، كما يوجد أول هاتف في القطيف بالإضافة إلى مجموعة من كاميرات التصوير يعود بعضها إلى أكثر من سبعين سنة . وصور للملك عبد العزيز ولأبنائه .

وانبهر الطلاب باللباس الذي ترتديه المرأة في ليلة زفافها ومزين ببعض حليها ، ليختموا زيارتهم بالوقوف على الأبواب التي زينت بالنقوش الإسلامية و نحتت بالآيات القرآنية .

الزيارة التي قام بها الطلاب كانت برفقة رائد النشاط صادق آل شيف والمعلم حسن الحليلي لاقت ترحاباً كبيراً من صاحب المتحف الذي تفضل بأسلوبه الجذاب أن يثري الطلاب بمعلومات قيمة عن حضارة وطننا الغالي ويربطه بمستقبلهم المشرق ، وشددعليهم بالمحافظة على تراثهم فهو امتداد لحضارتهم .

من جهته قدم قائد المدرسة عبد الله آل عبيدي شكره لصاحب المتحف جعفر آل مرار على استضافة الطلاب ورحابة صدره ومساهمته في حفظ تراث وطننا وحضارة بلدنا .

Open