الرئيسية / محليات / نسائية مضر تنظم زيارةً إلى جنّات الحياة

نسائية مضر تنظم زيارةً إلى جنّات الحياة

فاطمة ال السيد ناصر – القديح

 

 تصوير: زهراء آل كاظم 

نظمت اللجنة النسائية بجمعية مضر الخيرية مساء أمس الثلاثاء زيارةً  لمقر دار المسنين بمجمع جمعية سيهات الطبي وذلك تعزيزاً للتواصل والتراحم مع كبار السن، وتأكيداً على وجوب الرعاية بهم والمودة لهم.

وبدأ اللقاء بآياتٍ من الذكر الحكيم بصوت الأخت أم سيد هادي، تبعتها الأخت أم مصطفى شويهين مقدمةً بعض الأهازيج عن المولد النبوي الشريف، ثمَّ كلمة قصيرة عن عظمة الأم ألقتها رئيسة اللجنة النسائية الأستاذة أميرة الناصر.

وتخلل اللقاء مشاركات لبعضٍ من النزيلات وهن آمنة، ومستورة، وأمينة، وزينب.
وكان للزيارة أثراً ظاهراً على نزيلات الدار حيث علت البهجة والفرح وجوههن، وعند السؤال عن أمنياتهن أجابت إحداهن “أن تكوني معنا هنا” وعبرت أخرى “أن تزورونا مرةً ثانية”،

و قد قام فريق اللجنة النسائية بجولة في مقر الدار، تم خلالها توزيع أوشحة شتاء كهدايا تذكارية لنزيلات الدار السبعة والثلاثين.

وتحدث الفريق مع الأخصائية كفاح آل طالب والتي قضت سبع سنواتٍ مع نزيلات الدار وأكدت: “أحب العمل مع نزيلات الدار، وأحب هذه الدار البعيدة كل البعد عن صخب العالم الخارجي، نحن نعمل في بيئة تسكنها جنات الحياة، ونشعر أننا أسرة كبيرة فيها الجدة والأم والعمة والخالة”.

وبدورها شكرت الأخصائية الاجتماعية زكية أهالي نزيلات الدار والمجتمع على التواصل الملموس مع نزيلات الدار، وأوضحت بأنه خلال الثلاثة عشر عاما التي عملتها في الدار: “وجدت في السنوات القريبة الماضية وعياً ملموساً ورعايةً من المجتمع”، وأضافت بأن الزيارات من الجمعيات والمدارس ورياض الأطفال ما هي إلا شواهد على هذا الوعي.

يذكر أن دار المسنين بسيهات تقدم رعايةً وبرامج  ترفيهية ورحلات تسوق للنزيلات بين الحين والآخر، ترافقهم الأخصائيات فيها لتوفير الرعاية لهم والاهتمام بهم.

 

Open