الرئيسية / محليات / القطيف : جماعة الشموع الزينبية تفتتح معرض الكتاب المستعمل” قطوف دانية “

القطيف : جماعة الشموع الزينبية تفتتح معرض الكتاب المستعمل” قطوف دانية “

  1. فاطمة الصفار – القطيف 

افتتحت جماعة الشموع الزينبية ” معرض الكتاب المستعمل أمس الجمعة 27/3 / 1439هـ في مسجد الرسول الأعظم بمنطقة المنيرة ويستمر المعرض ليوم الاثنين يومان منها للرجال .

ويحتوي المعرض على العديد من الكتب منها الثقافية ، تطوير الذات ، روايات وقصص ، شعر وأدب ، انجليزي ، علمية ، إنجليزي ، أطفال .

وأوضحت “بتول أبوالرحي” صاحبة المشروع نتأمل منكم تقدير جهودنا والسوق بكل أركانه وتجربته الممتعة يستحق منكم الزيارة .

وأستطردت ” أبوالرحي أن الهدف من المعرض هو إتاحة الفرصة لعشاق الكتاب باقتناء كتب قيمه وبأسعار مناسبة للجميع .

وأكدت ” أبوالرحي ” أن الرسالة التي يقدمها المعرض للجميع ، وخدمة أكبر شريحة من المجتمع وتكاتف الايدي المعطاءة تولد أفضل المشاريع الناجحة وبتكلفة أقل فلا تخف من أي فكره تستطيع تنفيذها ” إبداها الآن ” .

ونوهت ” أبوالرحي ” أن الكتاب مازال مطلوباً وبقوه في جميع المجالات لم ينتحر وحتى بعد انتشار العالم الافتراض ، ومتعته لم تقل عند الاغلبية والدليل على ذلك هو استمرارنا في إقامة المعرض للمرة السادسة عشر.

وتم على هامش المعرض حفل تدشين وإطلاق ثلاث كتب جديدة لكاتبات واعدات ، بينت أنهار عبدالله بأن روايتها ” هو لي وحدي ” أول اصدار لها ، بينما آسيا ال عمران لديها ثلاثة كتب ، فن التعامل مع الجنس الآخر ، وما تستحقه أنوثتك ، أسرار وخفايا الأطعمة ، أما ” صمت وما يعلمون “مقالات لـ زينب عباس عبارة عن مقالات اجتماعية تم كتابتها بعد مواجهة مواقف معينة سائدة في المجتمع المحلي وأشارت أن الاقبال جميل على المعرض .

وتخلل المعرض مناقشة كتاب ” العادات السبع للناس الاكثر فعالية ” مع المدربة حليمة العوى .

وتضمن المعرض ركن للرسم ،الأعمال الفنية ، التلوين ،وألعاب حركية للأطفال ، ذكرت ” زهراء آل حمدان” و” بنين آل طالب ” المشرفتان على الركن أن الأطفال تعلموا مهارات جديدة في الركن .

وقالت الطفلة ” وردة سهوان ” أن الركن اعجبها ، وتمنت تكرار المعرض .

وتحدثت ” هبة الشرفا ” زائرة المعرض ممتاز ونحتاج مثله بين فتره و أخرى , ولا بأس بتوفير كتب جديدة بإضافة للكتب المستعملة ، واعجبتها فكرة إلقاء كتاب ” العادات السبع للناس الاكثر فعالية “.

والجدير بالذكر ان المعرض هو السادس عشر منذ تأسيسه سنة 1420 هـ .

وفي الختام ذكرت ” أبوالرحي” بأن ريع المعرض سيكون للأسر المتعففة .

Open