الرئيسية / رياضة / الوطني الدشيشي: أنقذوا أندية القطيف من ظاهرة تعيين المدربين الغير مؤهلين 

الوطني الدشيشي: أنقذوا أندية القطيف من ظاهرة تعيين المدربين الغير مؤهلين 

القديح 24

سلط المدرب الوطني والمحاضر الآسيوي محمد عيد الدشيشي الضوء على ظاهرة جديدة قد تكون من الأخبار الغريبة حينما تحدث عن تعيين بعض أندية القطيف لمدربين في الفئات السنية لكرة القدم رغم عدم ممارستهم اللعبة أو امتلاكهم أدنى فئة من الشهادات التدريبية.

وأكد الدشيشي مدرب الفئات السنية في كرة القدم بنادي الابتسام إن اهتمام أندية القطيف ليس الاهتمام الكافي بل إن الإهمال يطال هذه الفئة المهمة للدرجة التي وصلت لتعيين مدربين لم يسبق لهم ممارسة اللعبة.

وأشار الدشيشي إلى أن هذا يعود لعدم قدرة الأندية على دفع رواتب المدربين المؤهلين أو إن المدرب الذي يتم تعيينه بسبب صرفه المادي على الفريق دون أي مساعدة من إدارات الأندية.

وتحدث الدشيشي لـ “القديح 24 ” عن أبرز الصعوبات التي تواجه الفئات السنية حيث قال: عدم التوفيق بين المدرسة والنادي والأسرة، وعدم وجود الحافز والتشجيع من قبل النادي الى اللاعبين بعد كل مشاركة حتى يعطي ويبذل أفضل ما عنده.

وفي ختام حديثه، أعتبر الدشيشي إن عدم توفير مستلزمات تفوق اللاعب الناشئ التي تعنى بجهاز فني واداري وطبي ونفسي مؤهل ومتمكن وقادر على تطوير اللاعب نفسياً وبدنياً ومهارياً وفنياً وإدارياً.

Open