الرئيسية / محليات / بالصور .. “خيرية مضر بالقديح” تبرز الأسر المنتجة في معرض “صنعتي”

بالصور .. “خيرية مضر بالقديح” تبرز الأسر المنتجة في معرض “صنعتي”

فاطمة آل السيد ناصر – القديح

تصوير: حكيمة آل السيد ناصر

في سابقةٍ أولية ، شاركت جمعية مضر الخيرية في معرض الأسر المنتجة “صنعتي” المُقام في معارض الظهران الدولية بالخبر، والذي بدأ الإثنين من الأسبوع الماضي واستمر إلى الجمعة من نفس الاسبوع.

وافتتح المعرض صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز – نائب أمير المنطقة الشرقية -، تحت رعاية أمير المنطقة صاحب السمو الملكي سعود بن نايف بن عبد العزيز ، ونظمته غرفة الشرقية بالتعاون مع شركة معارض الظهران الدولية .

وشاركت جمعية مضر بخمسةِ أركانً للأسر المنتجة، اثنانِ منها تحت مظلة الجمعية للمشاركات : فاطمة أحمد الخضراوي، وسكينة المبيوق ؛ وثلاثة منها تحت مظلة مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف للمشاركات: فاطمة اعبيد، بهية مرار، وعقيلة العلويات.

وبينت الخضراوي -والتي شاركت في قسم الأزياء والملابس تحت مسمى “أم زهور لأعمال الكروشيه”- بأن مشاركتها جاءت بعد عرض صديقةٍ لها لإعلان جمعية مضر عن المعرض وتشجيعها لها لتخطو هذه الخطوة. وأكدت الخضراوي أن ما عرضته للبيع كان نسجُ يديها والصوف المستخدم كان من أجود أنواع الصوف، ويُفسر هذا غلاء أسعار بعض منتوجاتها والذي استفسر عنه بعض الزبائن، وعبرت عن رغبتها في المشاركة في المعرض في السنوات المقبلة.

وتضمنت مشاركة المبيوق عرضاً لعطورٍ من تصميمها. وقد امتهنت هذه المهنة خلال الشهرين الماضيين، وهي مهنةٌ موروثة من أجدادها حيث كانت جدتها تدعى ب”بخورة الفريق” لعملها في تصنيع العطور. وتطمح المبيوق للتميز والاستمرار حتى تتمكن من امتلاك مصنعٍ للعطور وتتمنى أن تحذو الفتيات حذوها لإبراز قدراتهن مؤكدةً: “البداية مليئة بالتحديات لكن بالإصرار تتحقق الأماني”.

يُذكر أن جمعية مضر الخيرية تؤكد على تشجيع الأسر المنتجة وتسعى إلى تعزيز هذا الاتجاه في المستقبل.

 

Open