الرئيسية / محليات / ” العليط ” يفتتح معرض ” رفق ” و 350 لوحة ألوانها نبذ العنف بمدرسة الحسين بن علي

” العليط ” يفتتح معرض ” رفق ” و 350 لوحة ألوانها نبذ العنف بمدرسة الحسين بن علي

أحمد آل هاشم – سعيد المطرود – القطيف

افتتح سعادة مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف الأستاذ عبدالكريم بن عبدالله العليط معرض ” رفق للحد من العنف المدرسي والأسري ” والذي نظمه الإرشاد والنشاط الطلابي بمدرسة الحسين بن علي الابتدائية بالقطيف يوم الخميس 10/4/1439 .

ويهدف هذا المعرض لإيصال رسائل متعددة للحد من العنف بأشكاله المختلفة ( اللفظي والجسدي والجنسي والنفسي والإهمال ) للمجتمع المدرسي والأسري عبر أعمال فنية ومرئية بجهود الطلاب والأسر دون تكاليف مادية باهظة وبلغ عددها أكثر من 350 عملا .

بدأ حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد اكريكيش.

– كلمة قائد المدرسة الأستاذ مالك العبد الباقي.

– أنشودة بالرفق نسمو لفرقة الإنشاد بالمدرسة /كتابة الأستاذ

– حسين آل درويش (مدرسة نعيم بن مسعود ).

– خطباء الخلق العظيم .

بعد ذلك قام مدير مكتب التعليم بافتتاح المعرض والتجول في أركانه المتعددة واستمع الضيوف إلى شرح الطلاب لكل ركن من الأركان (الموشن جرافيك ، قصتي مع رفق ، قف مع خطوط المساندة ، رسومات معبرة ، الخط العربي ، حكواتي المعرض ، متحدث رفق باللغة الإنجليزية ، لك زائري سؤال ، ساعي بريد التسامح ، المرشد الصغير ، المرسم الحر وركن ضع بصمتك هنا للتسامح ).

وفي ختام الجولة تم تكريم سعادة مدير مكتب التعليم بالقطيف الأستاذ عبدالكريم العليط لرعايته الكريمة لحفل افتتاح المعرض ، كما تم تكريم رئيس قسم التوجيه والإرشاد بمكتب التعليم بالقطيف الأستاذ عبد الرحمن الصبخة لدعمه ومتابعته للمعرض عبر زيارته أثناء التجهيزات وتقديمه للعديد من النصائح والتوجيهات.

وقد أبدى مدير مكتب التعليم بالقطيف الأستاذ عبد الكريم العليط إعجابا كبيرا بالمعرض والأركان المصاحبة له وأيضا بجماعة التوجيه والإرشاد بالمدرسة الذين كان لهم دور كبير في شرح أركان المعرض بطريقة فنية جاذبة.

كما تقدم بالشكر لقائد المدرسة الأستاذ مالك العبد الباقي والإرشاد الطلابي ( الأستاذ قصي المروحن والأستاذ سعيد المطرود ) ورائد النشاط الأستاذ أحمد آل هاشم على التفاني في إخراج هذه الفعالية بصورة فنية رائعة جدا.

وصرح رئيس قسم التوجيه والإرشاد بتعليم القطيف الأستاذ عبدالرحمن الصبخة بأن معرض رفق بمحافظة القطيف لهذا العام 1438-1439 سيكون في ابتدائية الحسين بن علي بدءا من الفصل الدراسي الثاني وسيصدر تعيميا لتنسيق زيارات مدارس القطاع للمعرض في الأيام القريبة المقبلة.

وبهذه المناسبة صرح قائد المدرسة الأستاذ مالك العبد الباقي قائلا: “إن سعادتنا بافتتاح هذا المعرض لا تنطلق فقط من الإيمان الكبير بأهمية الرسائل التي يقدمها و بانعكاساتها الإيجابية على المجتمع المدرسي تربويا و معرفيا.. و إنما كذلك بما يشكله مثل هذا المحفل ذي الدلالات المتعددة من تجسيد واقعي للتناغم و الروح التعاونية الفريدة بين الأسر و المدرسة و بيننا و أبنائنا الطلاب.

هذا اكتسب معنى إضافيا حين توج بتشريف سعادة مدير مكتب التعليم بالمحافظة الأستاذ عبد الكريم العليط لتدشين فعاليات المعرض.. إذ أنتهز هذه السانحة لأتقدم له بخالص الشكر على دعمه الدائم لجميع المبادرات التربوية بالقطاع.. فهو السبَّاق دائما إلى التميز والإبداع”.

كما صرح المرشد الطلابي الأستاذ سعيد المطرود بالقول :”إن المعرض رسالة غير مباشرة وغير تقليدية أيضا لإيصال رسالة الحد من العنف المدرسي والأسري من خلال الأعمال الفنية المختلفة ، ولا يسعنا هنا إلا أن نتقدم بالشكر للأسر التي ساهمت في إنجاح هذا المعرض ، وكذلك المعلمين”.

وصرح المرشد الطلابي الأستاذ قصي المروحن قائلا: ” إن هذا المعرض قد أبرز روح المنافسة الشريفة المتواصلة مذ شهر تقريبا بين الأسر للمشاركة بالأعمال المتنوعة مما كان له الأثر البالغ في إنجاح المعرض نجاحا متميزا “.

كما صرح رائد النشاط الأستاذ أحمد آل هاشم قائلا:” بأن هذا المعرض كان فرصة سانحة لإبراز مواهب وقدرات الطلاب والمعلمين ، إضافة إلى أنه قد جسَّد روح التعاون والتفاني والعمل كفريق واحد “.

وفي الختام تتقدم اللجنة المنظمة للمعرض بالشكر والتقدير لشركاء النجاح ، وهم :

– مكتب التعليم بالقطيف.

– التوجيه والإرشاد بالمكتب.

– إدارة المدرسة.

– لجنة التنمية الاجتماعية بسنابس .

– الزملاء من المعلمين والإداريين الذين ساهمو في إعداد وتنظيم المعرض.

– طلاب التوجيه والإرشاد وطلاب الإنشاد وطلاب الضيافة وطلاب النظام.

– الأسر المشاركة في المعرض.

– الإعلامي مهدي عبدالهادي آل زيد.

– المصمم الإعلامي الأستاذ علي مهدي الفكيه.

-شاعر أنشودة بالرفق نسمو الأستاذ حسين حسن آل درويش .

* علما بأنه سيتم التنسيق مع أولياء أمور الطلاب لزيارة المعرض في الأسبوع القادم بإذن الله لتصل الرسالة للأسر .

 

 

Open