الرئيسية / مقالات / «الـزعيـم» علي مرّار الشخصية الأكثر تأثيراً في كرة اليد 

«الـزعيـم» علي مرّار الشخصية الأكثر تأثيراً في كرة اليد 

بقلم: حسن الزهير

لا شك لدي، أن الأستاذ علي سعيد مرار من أولئك الرجال الأوفياء الذين حققوا بجهدهم و حرصهم بطموح أهالي بلدتهم و سعادة أفرادها، فأنجزوا ما وعدو و سعوا إلى حيث أرادوا، فتحقق لهم الهدف و نالوا الغاية و سعدوا بحب المجتمع و تقديره، هؤلاء الرجال لا يريدون بأعمالهم جزاءً ولا شكوراً، فوجدوا القبول و الإحترام من أفراد المجتمع. أعجبني الرجل بتواضعه و حلمه فهو يسعى الى تحقيق النجاح فكان النجاح ملازماً له في أعماله و مسؤولياته .

لقد تعرفت على علي سعيد مُنذ سنين و تعاملت معه طيلة هذه السنين و إلى يومي هذا، فعهدته جاداً في عمله باذلًا أسباب النجاح في مسؤوليته، و على الصعيد الشخصي فأنه الأخ و الصديق و الأب فساعدني كثيراً في معرفة و تعلم عالم كرة اليد، حقاً هذا الرجل نموذج يقتده به، و استحق أن لُقب بـ الزعيم، و ها أنا أُلقبه بـ الشخصية الأكثر تأثيراً في كرة اليد السعودية، فأنه أهلاً لها و الجميع يشهد بِذلك .

و رُبما كثيرون من الجيل الرياضي الحاضر لا يعرفون ان ابن سعيد كان الرجل الأول في إنجازات كرة اليد بنادي مضر، الذي كانت له أقوى بصماته في كرة اليد وصول الفريق الأول بنادي مضر إلى كأس العالم بعد تحقيق بطولة آسيا 2011، وهو للحق رجل قيادي من الطراز الأول، يحرص أن يكون قريباً من اللاعبين يتحسس المشاكل التي تواجههم فيعمل على حلها حتى لا يكون لتأثيرها دور في أداء اللاعبين داخل أرضية الملعب، كما انه رجل يتمتع بسعة أفق و لديه القدرة على المناقشة الهادفة حتى يصل إلى الأفضل، واتذكر في عدة مرات كنت أشاهده شخصياً بأهتمامه بنوعية غذاء اللاعبين و مواعيد نومهم و تدريباتهم و كان يقضي أجمل أوقاته بينهم و كان بخبرته يعرف أحوال اللاعبين فلا يتردد عن استدعاء لاعب لسؤاله عن المشاكل التي يواجهها ﻷنه ليس في الفورمة. بصريح العبارة من أهم نجاحات الزعيم تحويل علاقته مع اللاعبين و الإدارة بروح العائلة الجميلة، و نادي مضر تميز بهذه الميزة عن بقية الأندية .

كرموه مُحبوه في بادرة جميلة من تنسيق الأخ مهدي الدشيشي، و تعتبر خطوة تكريمية رائعة تجسد معنى الوفاء من أهل الوفاء، والذين يعملون مع الزعيم يعرفون حقيقة هذا الرجل وهي أن العمل عنده إنجاز لا يحكمه وقت و لا تعيقه ظروف وقد كسبت بلدة القديح هذا الزعيم الذي أستحق التكريم ممن يقدرون الرجال و يعرفون متى وكيف و لمن يكون التكريم .

Open