الرئيسية / محليات / تعليم القطيف يحتفي بفريق الحقيبة المثالية

تعليم القطيف يحتفي بفريق الحقيبة المثالية

محمد آل عبدالباقي – مكتب التعليم بالقطيف :

رعى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط بمكتبه ضحى يوم الثلاثاء ١٥ / ٤ / ١٤٣٩ فعالية تكريم أعضاء فريق ( الحقيبة المثالية ) من قادة مدارس قطاع القطيف ، بحضور مساعده للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري ، والمساعد للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني ، ورئيس الفريق ، مشرف الصفوف الأولية رياض بن دغش الخالدي.
وثمن العليط جهود أعضاء الفريق ، واصفا أداءهم بالرئع ، وقدم شكره وتقديره لهم ، مشيرا إلى أن استيفاء المدارس الابتدائية بالقطاع من خلال هذا المشروع ، يدل على متابعة متميزة ، سارت وفق خطى حثيثة على مدى أربعة فصول دراسية ، بموجب خطة عمل مرحلية ، أعدتها شعبة الصفوف الأولية بالمكتب .

من جانبه ، استعرض رياض الخالدي رؤية الفريق ، التي اعتمدت خطة عملها على مدى أربع مراحل ؛ لتستفيد منه المدارس الابتدائية السبعون ، واستوعبت المرحلة الأولى ١٠ % من المدارس ، وغطت الثانية ٣٠ %منها ، ونجحت الثالثة في الوصول إلى ٦٠ % من هذه المدارس ، فيما شملت المرحلة الرابعة ١٠٠ % وتحدث عن الهدف لهذا المشروع؛ الذي يرمي إلى اعتماد وزن الحقيبة المدرسية للطالب؛ لتصل إلى ١٥ % من وزنه ، ولفت الخالدي إلى أن عددا من الاقتراحات والأفكار التطويرية لهذا المشروع ، تعامل معها الفريق بإيجابية؛ أدت إلى تحقق الهدف المنشود.

وقدم القادة التربويون : عماد بن عبد العظيم الجراش ، وزكي بن منصور المدن ، وخالد بن مهدي الوادعي ، رؤيتهم وأفكارهم ، والتطبيقات التي اعتمدتها مدارسهم ، ومجموعات عملهم في هذا الشأن. وجاءت مداخلة الجراش لافتة ، إذ استعرض تجربة مدرسته عمار بن ياسر الابتدائية ، التي حملت عنوان(يوم بلا حقيبة ).

ثم جاءت لحظات التكريم؛ لتشمل :

١ _ المشرف التربوي رياض بن دغش الخالدي _شعبة الصفوف الأولية.
٢ _ القائد التربوي إبراهيم بن معتوق آل محمد علي _مدرسة الجارودية الابتدائية.
٣ _ القائد التربوي حسين بن سعيد الصيرفي _مدرسة الخط الأهلية الابتدائية.
٤ _ القائد التربوي خالد بن مهدي الوادعي _مدرسة الأندلس الابتدائية.
٥ _ القائد التربوي زكي بن منصور المدن _ مدرسة النخيل الابتدائية.
٦ _ القائد التربوي عماد بن عبد العظيم الجراش _مدرسة عمار بن ياسر الابتدائية .
٧ _ القائد التربوي فؤاد بن عبد الواحد آل نصر الله _مدرسة اليرموك الابتدائية.
٨ _ القائد التربوي مصطفى بن أحمد آل طويلب _مدرسة عاصم بن ثابت الابتدائية.

Open