الرئيسية / منوعات / الوحدة الإرشادية بمكتب القطيف تقدم محاضرة الإرشاد المعرفي السلوكي

الوحدة الإرشادية بمكتب القطيف تقدم محاضرة الإرشاد المعرفي السلوكي

قدمت وحدة الخدمات الإرشادية بالقطيف في يوم الخميس بتاريخ 17-4-1439 تحت إشراف رئيس الوحدة الأستاذ غنام عبد المحسن الغنام ورشة عمل حول (النظرية السلوكية المعرفية) حيث قدم ورشة العمل المدرب ومشرف علم النفس في الوحدة الإرشادية سلمان بن عبد الله الحبيب الذي تناول في محاضرته الحوارية والتطبيقية: مفهوم العلاج السلوكي المعرفي، والأسس النظرية التي يستند عليها،وخطوات العلاج والفنيات التي يقوم بها المرشد لتعديل السلوك بالإضافة إلى ملاحظات عامة على النظرية السلوكية المعرفية.

وقد أوصى رئيس وحدة الخدمات الإرشادية الأستاذ غنام بضرورة التأكيد على المدارس لتنفيذ تلك الفنيات العلاجية مع دعوته لتكثيف الجوانب التدريبية وورش العمل وعقد اللقاءات والمحاضرات لتطوير الخدمات الإرشادية كما أوصى مشرف الخدمة الاجتماعية الأستاذ نبيل الغامدي بضرورة التركيز على الجوانب التطبيقية وضرورة عرض الحالات التي تم النجاح في علاجها وأضاف مشرف الخدمة الاجتماعية الأستاذ عبد الإله التاروتي بضرورة تكثيف مثل هذه المحاضرات واللقاءات في الميدان التربوي .

وأوصى مشرف الرعاية السلوكية الأستاذ عماد اللباد ومشرف القياس النفسي الأستاذ فيصل آل عجيان بضرورة زيارة الميدان ومتابعة فرص التحسين عند المرشدين في المدارس.

وفي الختام شكر رئيس وحدة الخدمات الإرشادية جميع أعضاء لجنة التوجيه والإرشاد على نشاطهم المتميز مع شكره لمقدم المحاضرة التفاعلية والمشرف في الوحدة سلمان بن عبد الله الحبيب .

هذا وقد تم التأكيد على ضرورة الاستمرار في هذا التميز للنهوض بالعمل الإرشادي في المنطقة وقد أبدى جميع المشرفين من أعضاء اللجنة استعدادهم للرقي بهذا الدور باعتبارهم فريقا واحدا كالجسد الواحد؛ مما يؤدي إلى تحقيق الأهداف المرجوة التي وضعتها وحدة الخدمات الإرشادية .

 

Open