الرئيسية / منوعات / الوحدة الإرشادية تقدم ورشة المقياس العقلاني لألبرت أليس بمكتب القطيف

الوحدة الإرشادية تقدم ورشة المقياس العقلاني لألبرت أليس بمكتب القطيف

إشراق الشيخ – القديح 24

قدمت وحدة الخدمات الإرشادية التابعة لمكتب تعليم القطيف اليوم الأحد  ورشة عمل بعنوان ” المقياس العقلاني لألبرت أليس ” و تحت إشراف رئيس الوحدة الأستاذ غنام عبد المحسن الغنام .

و قدم ورشة العمل المدرب و المشرف في الوحدة الإرشادية فيصل العجيان الذي تناول في ورشته الحوارية والتطبيقية الهدف من هذا المقياس و محاولة الكشف عن الأفكار غير العقلانية و محاولة تصحيحها ، حيث سيتم ضمن الخطة إعداد ورشة عمل حول كتابة التقرير الخاص بهذا المقياس .

من جهته أكد رئيس الوحدة غنام الغنام على ضرورة تطبيق هذا المقياس في دراسة الحالة و تدريب المرشدين على مثل هذه المقاييس التي تثري الميدان ، و أضاف مشرف الخدمة الاجتماعية الأستاذ نبيل الغامد أنه من  الضرورة عمل حلقات نقاش لأفكار المرشدين بشكل تطبيقي .

و علق على ذلك مشرف الخدمة الاجتماعية الأستاذ عبد الإله التاروتي و مشرف رعاية السلوك عماد اللباد و مشرف علم النفس سلمان عبد الله الحبيب بوجوب عمل خطة مجدولة لتنفيذ مثل هذه الورشة على نطاق واسع في المنطقة ، و قد تم تدوين بعض نتائج هذا الاجتماع و ما تم التوصل إليه من مقترحات و توصيات تساهم في الرقي بالمستوى التربوي والنفسي في الميدان .

Open