الرئيسية / محليات / مصورون ومهتمون يتفاعلون مع ورشة “ضع بصمتك” التفاعلية لجماعة التصوير الضوئي

مصورون ومهتمون يتفاعلون مع ورشة “ضع بصمتك” التفاعلية لجماعة التصوير الضوئي

اللجنة الإعلامية لجماعة التصوير الضوئي

تفاعل فوتوغرافيو منطقة القطيف وعدد من المهتمين، مساء الثلاثاء الموافق ٩ يناير ٢٠١٨م، مع أولى أنشطة جماعة التصوير الضوئي وهي ديوانية الفوتوغرافين حيث أقيمت ورشة عمل بعنوان “ضع بصمتك” في صالة نادي الفنون بمركز التنمية الاجتماعية.

وتهدف الورشة إلى فتح المجال لجميع الأعضاء والمهتمين للمساهمة في التخطيط وطرح الأفكار والرؤى المستقبلية للجماعة.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من نائب رئيس الجماعة باسم القاسم تلتها كلمة وشرح موجز لنظام سير الورشةمن رئيس الجماعة علي العيد حيث وزع الحضور على 10 فرق كل فريق يخط أفكاره ومقترحاته على لوحات عريضة تعلق على جدران الديوانية لمناقشتها لافتا إلى أن الادارة ستقوم بدور المستمع لها وتعرض الخلاصة والنتائج في نهاية اللقاء ومن ثم دراستها وأخذها بعين الاعتبار.

وأبان في كلمته أن الهدف من فعالية “ضع بصمتك” أنما هي ورشة عصف ذهني لبث و مساهمة جميع الأعضاء والمهتمين في المجال الفوتوغرافي في إعداد البرامج والأنشطة وطرح الأفكار والمقترحات التي تخدم المصورين وتساهم في معرفة احتياجاتهم وتطلعاتهم بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة من قبل الجماعة.

وأكد رئيس الجماعة على أن بصمة العضو ومساهمته في العصف الذهني ضرورية، مشيرا إلى أنه عنصر فعال ومشارك في اتخاذ القرارات جنبا إلى جنب مع أعضاء مجلس الإدارة حيث سيتيح أعضاء المجلس للأعضاء الحضور والمشاركة في الاجتماعات والتي ستتم بشكل دوري بين أعضاء المجلس.

وأشار أن للإدارة برامجا وخططا تم طرحها لكن لا مانع من فتح المجال للأعضاء في عملية إعداد البرامج والأنشطة وتلاقح الأفكار والمقترحات لتقديم الأفضل.

وقال : “فكرة الديوانية كانت مفعلة بالإدارات السابقة لكنها خملت في السنوات الاخيرة حيث كان النادي مركز لتجمع الشباب لطرح أفكار وآراء مختلفة بالإضافة إلى تبادل الخبرات لجميع اللجان التابعة للنادي بدون تخطيط مسبق لهذه الجلسات وسوف يتم تنشيطها بجلسات دورية مماثلة مرسومة الخطة”.

وأعلن عن عزم جماعة التصوير إقامة معرضين في هذا العام وفتح المجال لاقتراحات الأعضاء في اختيار “الثيمة” المناسبة للمعرض القادم والذي سيكون خلال فترة قريبة بالاضافة الى إقامة مسابقة شهرية على حساب “الانستقرام ” بدءا من الشهر المقبل.

وذكر أن الموارد المالية لعام 2017 كانت 14 الف ريال ل 74 عضو مسجل في الإدارة السابقة وماتبقى منها 4000 ريال وهو المبلغ الحالي التي ستباشر الإدارة به، وذلك ردا على بعد التساؤلات في إمكانية تمديد العضوية لأعضاء الادارة السابقة، موضحا أنه من غير المنصف أن تتحمل الإدارة الحالية تبعات ومعوقات الإدارة السابقة ورسوم العضوية إنما هي لطلب انتساب للجماعة وليست شراء منتج .

واختتمت الورشة بمناقشة جميع النقاط المقترحة التي خطها الجميع في جوف اللوحات المعلقة ليتم دراستها وتطبيق ما هو مناسب منها.

الجدير بالذكر أن جماعة التصوير الضوئي بالقطيف تستقبل طلبات الالتحاق وتجديد العضوية لغاية 31 يناير الجاري وتسجيل المعلومات لدى سكرتير مركز التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف من يوم الأحد حتى الأربعاء من الساعة 7:30 مساء حتى الساعة 9 مساء.

Open