الرئيسية / محليات / ” المكفوفين ” ينظم لقاءًا وديًا بين كفيفات القطيف والأحساء

” المكفوفين ” ينظم لقاءًا وديًا بين كفيفات القطيف والأحساء

زينب البطران – نعمة الرضوان – تصوير : فاطمة الميلاد 
 

نظم مركز رعاية المكفوفين بالقطيف التابع لجمعية مضر الخيرية ، يوم الخميس الموافق ٢٤\٤\١٤٣٩ رحلة إلى مدينة الأحساء .

وانضمت إليها ٤٨ شخصية من منسوبات المركز وعائلاتهن ، للتعرف على التراث والماضي العريق برفقة المرشد السياحي رسمي المؤمن الذي أشاد بتاريخ الأحساء وحضارتها الخالدة .

وكانت أولى المحطات التجول في دوغة الغراش حيث تعرفت الكفيفات على الفخاريات واقتنين بعضًا منها ، بعدها كانت الوجهة إلى مسجد الأشج بن قيس رضي الله عنه لإقامة صلاة الظهر لتكون المحطة التالية جبل القارة والذي يسمى بأرض الحضارات ، و عرفهم المرشد على معالمه الأثرية بوصف دقيق للتفاصيل ملائم للكفيفات .

وتوجهت منسوبات المركز إلى منتجع زهرة الربيع الذي جمع بين كفيفات أرض القطيف وأرض الأحساء حيث تم تناول وجبة الغذاء هناك واختتمت بفعاليات ودية ترفيهية .

وكانت آخر محطات التجول في مهرجان سوق التمور والتعرف على أركانه المتنوعة برفقة صاحب الفوخريه للسياحة والسفر عبد الله بن صالح .

ولاقى برنامج الرحلة إعجاب الحاضرات ، فأثنت فاطم المبارك من منسوبات المركز على روعة الرحلة وفعالياتها المتنوعة الممتعة مضيفةً أدخلتم البهجة على قلوبنا وسعدنا بلقيا صديقاتنا من الأحساء .

وقالت كوثر الحمدي من الأحساء والتي ساهمت جهودها في إنجاح اللقاء الأخوي : أقدم شكري وامتناني لكل شخص سعى لتنفيذ هذا البرنامج الرائع حيث إلتقيت من خلاله بأعز صديقة لم تجمعنا الدراسة ولم تجمعنا المصلحة بل جمعتنا الأخوة والمحبة، وكما أتاح لي هذا اللقاء اكتساب علاقات جديدة أخوية، و أقدم شكر خاص للأستاذة أحلام العوامي والأستاذة زكية الرضوان لما قدماه من جهود ملحوظة لإنجاح هذا البرنامج الممتع .

وأضافت الأستاذة زكية رضوان المنسقة للرحلة : كل الشكر إلى الأستاذ عباس السهو الذي قام بحجز الحافلة من قبل شركة سابتكو و الأستاذ عبد الله بن صالح الذي أشرف على ترتيب رحلتنا إلى الأحساء التي تكللت بالنجاح .

وأشارت فرح الحليلي ، أم إحدى الكفيفات_ إلى أن الرحله كانت منظمة وجميلة بكل المقاييس، وجهد جبار ، وقالت : سعدنا بصحبتكم جميعاً ألف شكر وتقدير وتحية من الأعماق لكل من ساهمت في إنجاح هذه الرحلة السعيدة لتظهر بالشكل اللائق كما عهدناكم مركز المكفوفين متألقين وأكثر .

وشكرت كفيفات الأحساء إدارة المركز على دعوتهن وتنظيم هذا اللقاء الرائع وتمنين تكراره في المستقبل .

يذكر أن المهرجان نظم استقبالاً خاص للكفيفات ، وتم تبادل الشكر والتكريم بين المركز والداعمين والمنظمين أثناء الرحلة .

Open