الرئيسية / فعاليات / مشاتل الزراعة ” العضوية ” تزين أرض ماراثون الألوان بالقطيف 

مشاتل الزراعة ” العضوية ” تزين أرض ماراثون الألوان بالقطيف 

انتصار آل تريك - تصوير : فاتن الهزيم ، نجاة الفاضل

انتصار آل تريك – تصوير : فاتن الهزيم ، نجاة الفاضل 

كان وجود الشتلات الزراعية والخضار ” العضوية ” ملفتًا على أرض مهرجان ” ماراثون الألوان ” الخيري بالقطيف ، وسط غياب الزراعة العضوية وقلة استثمارها غذائيًا ولنباتات الزينة .

وقالت زينب آل سلطان :” انها تحب دائمًا الزراعة التي تنتج ثمر اكثر منها في الزينة ، متماشيًا مع العصر والتطور العمراني والزراعي للزراعة المائية في كل مجالات الزراعة .

وتحدثت عن اجهزة الزراعة المائية التي يمكن منه انتاج العديد من الخضار ، لافتة إلى ان هنالك طرق للبذور ولابد ان يمشي خطوة بخطوة .

وأشارت إلى أن هنالك بذور معينة ياخذها من الخارج من الصين وأمريكا ، وكندا وايطاليا ، لافتة إلى أنها تعتمد على زراعتها بانفسهم وتجريب جودتها قبل عرضها للزبون .

ووجهت رسالة للجميع عبر مهرجان ” ماراثون الألوان ” الخيري للمزارعين بالاهتمام بالمحاصيل الزراعية بعيدًا عن المبيدات الكيميائية ، والتي تضر بصحة الانسان والبيئة .

يذكر ان ركن الشتلات والخضار العضوية هو احد أركان فعاليات ماراثون ” الالوان الخيري ” الذي انطلق مساء امس الخميس على الواجهة البحرية لكورنيش القطيف وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم غد بكامل فعالياته والتي بلغ عددها 30 فعالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open