الرئيسية / محليات / فتيات يتعرفن على العمل الاجتماعي في فعالية “نحن نحيا بالسلام”

فتيات يتعرفن على العمل الاجتماعي في فعالية “نحن نحيا بالسلام”

فاطمة آل السيد ناصر - القديح تصوير : فاطمة أبو الرحي - زهراء الغزوي

ضمن فعالية “نحن نحيا بالسلام” والتي نظمتها اللجنة الاجتماعية بالتعاون مع اللجنة الثقافية والفنية بنسائية خيرية مضر، تعرفت ٦٠ فتاة على العمل الاجتماعي صباح الأربعاء ٣٠ ربيع الثاني في مقر اللجنة النسائية بالقديح.

وتعددت فقرات البرنامج وكان أولها كلمةً لمسؤولة اللجنة الاجتماعية الأستاذة آسية العوازم حيث رحبت بالفتيات وعرفتهن بالخدمات الشهرية والموسمية التي تقدمها اللجنة الاجتماعية في جمعية مضر.

وقدمت الأستاذة ندى حيان ورشة بعنوان السلام، أكدت فيها على أهمية السلام في حياة الفرد والمجتمع وخصوصا في حياة أجيال المستقبل، وبينت أن تنشئة الأطفال في بيئة مليئة بالحب والعطاء هي الدافع الأول لهؤلاء الأطفال لينشروا السلام في كل مكان.

وتنقلت الفتيات بين الأركان المتخصصة بمهارات متعددة كان منها ركن “التشكيل بخرز الكوي” للأستاذة أزهار الناصر والذي تعرفن فيه على كيفية عمل قوالب رائعة من الخرز، وحظي بتفاعل كبير من الفتيات وكن متشوقات لصناعة أشكال متعددة من الخرز حتى بعد انتهاء الوقت المخصص للركن.

وكان لركن “إعادة تدوير المواد البلاستيكية” للأستاذة زينب العوى بصمةٌ مميزة، حيث صنعت الفتيات فيه محفظة للأقلام من علب المياه البلاستيكية.

وأخيرا شاهدت الفتيات مشهدًا تمثيليًا بعنوان “كيف نحقق السلام” للأختين زهراء آل كاظم وفاطمة آل ناصر.
وشكرت العوازم الفتيات على حضورهن وتفاعلهن المميز مع الأركان.

يذكر أن البرنامج يقام للسنة الرابعة على التوالي حيث يهدف إلى تعريف الفتيات بالعمل الاجتماعي وخدمة المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open