الرئيسية / أخبار / مدير تعليم القطيف يرعى الحفل التكريمي للتوجيه والإرشاد

مدير تعليم القطيف يرعى الحفل التكريمي للتوجيه والإرشاد

محمد آل عبدالباقي - مكتب التعليم بالقطيف

رعى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط الحفل التكريمي لمجلس التوجيه والإرشاد بقطاع القطيف، المقام بمدارس الخط الأهلية بتاروت، ضحى يوم الأربعاء ٧ / ٥ / ١٤٣٩، بحضور مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أحمد بن خليفة الفريدان ، ومساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري، ورئيس وحدة التوجيه والإرشاد بالمكتب عبد الرحمن بن علي الصبخة، والأمين العام للمجلس الاستشاري للتوجيه والإرشاد بقطاع القطيف على بن حسن الزاهر.

واستهل الحفل الذي أداره الدكتور سلمان بن عبد الله الحبيب بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عبدالله بن حسين المطوع من مدرسة سعد بن الحارث المتوسطة بسيهات ، ثم سلط مدير الحفل الضوء على أهم أعمال ومنجزات وحدة التوجيه والإرشاد بالمكتب، ومجلس التوجيه والإرشاد بالقطاع.

من جانبه ، ألقى مدير المكتب كلمة، رحب في مستهلها بمدير إدارة التوجيه والإرشاد أحمد الفريدان، وأشاد بدعمه ورعايته لهذه البرامج ، كما أثنى على جهود المساعد للشؤون التعليمية علي الشهري، وجهود رئيس الوحدة عبد الرحمن الصبخة.

وأكد العليط أهمية هذا اللقاء، الذي يمثل لقاء بالنخبة الإرشادية بقطاع القطيف، التي تقوم بالتخطيط للبرامج ، وتنفيذها، ودعمها، لافتا إلى دور هذه النخبة في دعم المرشدين الطلابيين الجدد، محققين الأثر الإيجابي ، الذي نلمس تجلياته في الميدان التربوي.

وسلط الضوء على جهود التوجيه والإرشاد، واستعرض البرامج المميزة التي نفذتها ، وأشار إلى انتقال وحدة الخدمات الإرشادية بصفوى إلى قطاع القطيف ، وما يصاحب ذلك _إن شاء الله  من خبرات جديدة ، وتجارب متقدمة ، وأشار إلى تطبيق نظام المقررات على جميع المدارس الثانوية، وهو الأمر الذي يمنح التوجيه والإرشاد المبادرة في ذلك. وقدم شكره وتقديره لمبادرة الوحدة لهذا التكريم ، قائلا 《إنه مثال لما تستحقونه من ثناء وإشادة ، وشكر وتقدير 》

ثم جاءت لحظات التكريم؛ لتشمل فارسا، امتطى صهوة التوجيه والإرشاد، وهو المعلم علي بن نعمة آل خزام، ثم تقاعد مؤخرا من مدرسة مؤتة المتوسطة، حيث كان عضوا في المجلس الإرشادي ، كما كرمه أيضا زملاؤه في الميدان الإرشادي ، وهي اللحظة التكريمية، التي حظيت باهتمام وتقدير كبيرين.

كما شمل التكريم الموظفين المتميزين في وحدة الخدمات الإرشادية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف شاكر بن سلمان القطان، ومحمد بن سلمان آل مشيمع.

ومد التكريم غصون احتفائه ، ليحتفي بأعضاء مجلس التوجيه والإرشاد بالمكتب خلال العام الدراسي ١٤٣٨/١٤٣٩:

١_علي بن حسن الزاهر _مدرسة ذات الصواري الابتدائية.

٢_ فؤاد بن عبدالله آل غزوي _مدرسة سعد بن الربيع الابتدائية.

٣_حلمي بن أحمد آل الشيخ مبارك _مدرسة الأندلس الابتدائية.

٤_ حسين بن شرف آل شيبان _مدرسة مؤتة المتوسطة.

٥_علي بن محمد الغزواني _مدرسة عنك الثانوية.

٦_ سلمان بن عبد الله الحبيب _وحدة الخدمات الإرشادية بالقطيف.

٧_ ياسر بن حبيب آل صلاح _ مدرسة صفوى المتوسطة.

٨_علي بن عبدرب الرسول آل عبيد _مدرسة أبي ذر الغفاري الابتدائية.

٩_ بليغ بن عبد العزيز العماني _مدرسة جرير الابتدائية.

١٠_ أنور بن إسماعيل الهاشم _ مدرسة أم الحمام الثانوية.

١١_ طالب بن سعيد آل درويش _ مدرسة ابن بطوطة الابتدائية.

١٢_ مكي بن عيسى الخليفة _ مدرسة سعد بن الحارث المتوسطة.

١٣_ علي بن حسن آل خزام _ مدرسة مؤتة المتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open