الرئيسية / رياضة / أخضر اليد يخسر من البحرين وينافس كوريا على البرونز

أخضر اليد يخسر من البحرين وينافس كوريا على البرونز

حسين آل ربح - القديح 24 - تصوير : بشير آل سعيد

خسر المنتخب الوطني السعودي فرصة التأهل إلى نهائي البطولة الآسيوية 18 لكرة اليد المقامة بكوريا الجنوبية بعد خسارته من جاره البحريني (22-24).

وضمن المنتخب الوطني التأهل لكأس العالم 2019 بألمانيا والدنمارك، وبالرغم من تقدم الأخضر بفارق 3 أهداف في بداية اللقاء وانتهاء الشوط الأول بالتعادل (11-11) إلا ان لاعبوا الأخضر فشلوا هجومياً في الشوط الثاني.

مما سمح للأحمر البحريني من الفوز باللقاء بنتيجة (22-24) كوّن مثل هذه المواجهات تعتمد على جزئيات بسيطة وتتطلب إستغلال أخطاء الخصم والتركيز طوال مجريات اللقاء.

وعبر مدرب المنتخب الوطني ونادي مضر المدرب الإسباني ” فرناندو بربيتو ” عن سعادته بالعمل مع الأخضر والتأهل معهم لمونديال كأس العالم.

وعن توليه المهمة قيادة الدفة الفنية لأخضر اليد في وقت قصير سبق البطولة بشهر واحد، فقال فرناندو:

في اللحظة الأولى كنت مندهشاً جداً وفي الوقت ذاته ممتن جداً لعرض الاتحاد السعودي لكرة اليد لتدريب المنتخب الوطني الأول مع المهمة الآسيوية نحو التأهل للعالمية.

وأضاف: لم يكن لدينا الكثير من الوقت للأعداد البطولة جيداً، وكانت فكرتي اختيار أفضل اللاعبين، وبالتحديد اللاعبين الذين يملكون المزيد من الخبرة على المستوى الدولي، وكنت أبحث دائماً عن اللاعبين الذين يمكن أن أعتمد عليهم في مركزي الدفاع والهجوم بالإضافة لمركز الحراسة، وبالفعل تم ذلك وكنت على معرفة مسبقة بمعظم اللاعبين بحكم تواجدي في السعودية لمدة موسمين في تدريب نادي مضر.

ويختتم الأخضر السعودي لقاءاته في البطولة الآسيوية 18 أمام مستضيف البطولة المنتخب الكوري الجنوبي في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع، وإلتقى المنتخبين في الدور الرئيسي وتمكن الأخضر من التأهل لنصف النهائي بعد الفوز على كوريا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open