الرئيسية / أخبار / مصوري القديح تعلن عن فتح باب التسجيل للعضوية النسائية

مصوري القديح تعلن عن فتح باب التسجيل للعضوية النسائية

القديح 24

أعلنت مجموعة مصوري القديح، عن فتح باب العضوية النسائية للمصورات المبتدئات والهاويات والمذحترفات، للعام 2018 م عبر رابط للتسجيل موقع جوجل: https://goo.gl/forms/CtiscDhHxPArtuVu1.

ونوهة المجموعة بأن القسم النسائي سيكون بإدارة نسائية كاملة تابعة لإدارة المجموعة، وبفعاليات مخصصة للقسم النسائي منفصلة عن فعاليات الرجال.

وسوف يتم إتاحة الاشتراك في المعارض والمسابقات الخاصة بالجماعة.

وبينت المجموعة “رؤيتها” من خلال النهوض بفن التصوير الضوئي ونشر ثقافة ورساليّة الصورة الفوتوغرافية وتعريف المجتمع بهواية وثقافة التصويرالضوئي ومجالاته ودوره في خدمة المجتمع والإنسانية.

وجاءت “رسالة” المجموعة كالتالي: احتضان و تنمية وتدريب المواهب وصقل المهارات وتأهيل المنتسبين للجماعة لإتقان التصوير الضوئي كفن وهواية أو احتراف وذلك من خلال الأهداف المرسومة والوسائل و الأدوات المتّبعة لتحقيقها بما لدينا من إمكانيات و موارد.

“وتهدف” المجموعة لرفع المستوى الفني لهواة التصوير الضوئي في المجتمع من خلال تقديم دورات تدريبية في أساسيات التصوير الضوئي وفنون التصوير المختلفة وتقنيات المعالجة. وربط المبتدئين من الهواة بالمحترفين والمبدعين لإكتساب الخبرات الفنية والتقنية من خلال إقامة الورش التطبيقية والعملية في فنون التصوير المختلفة وإقامة الرحلات الفوتوغرافية.

إضافة إلى التواصل مع محبي التصوير الضوئي من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والإستضافات لمحترفي التصوير الضوئي والتواصل مع الجماعات المتخصصة في المنطقة، وإقامة المعارض الفنية التي تعكس نتاج الجماعة ومستواها الفني ورعاية المعارض في المناسبات الاجتماعية المختلفة ونشر ثقافة الصورة في المجتمع.

ومن أهدافها كذلك تغطية المناسبات الاجتماعية والمساهمة في نشر الحراك الثقافي في المجتمع من خلال ابداع الصورة والمساهمة في توثيق تراثنا المحلي وأنشطتنا الاجتماعية، وتذليل العقبات لمشاركة الأعضاء في المسابقات المحلية والعالمية وتمثيل المجتمع محلياً و دولياً .

يتزامن ذلك مع احتضان المبتدئين والهواة وتنمية موهبتهم وتذليل العقبات أمامهم من خلال خدمات الجماعة المختلفة وتقديم النصائح والإرشادات الخاصة لاقتناء معدات واحتياجات الضوء. ومواكبة كل ما يتعلق بفن الضوء من مستجدات و تقنيات ومعدات و تطبيقات مساندة.

بالإضافة إلى التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الثقافية في الداخل والخارج ذات الصلة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة ودعم التواصل الإنساني من خلال نشاط المجموعة. والتواصل مع المصورين القدامى ممن لديهم صور توثيقية للقديح خاصة و للقطيف عامة لعمل أراشيف تراثية و ربما يتبلور ذلك على شكل معارض على أرض الواقع أو الكترونية متاحة للجميع.

وعلى صعيد متصل، أعلنت جماعة مصوري القديح عن مجلس إدارتهم للعام 2018، ليرئس المجلس السيد شاكر الورش، وأصبح حسين العلو مسؤل اللجنة الإعلامية ونائب الرئيس، بالإضافة لتعيين الأعضاء الإداريين الأربعة وهم: السيد حسين أبو الرحي والسيد محمد ناصر الخضراوي وصادق مهدي عبد النبي، واخيرا عُين صادق شويهين كمنسق للأنشطة.

يذكر بأن المجموعة تأسست عام 2016م، وتندرج تحت مضلة رسمية تتبع جمعية مضر الخيرية للخدمات الإجتماعية بالقديح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open