الرئيسية / محليات / “أبو الرحي” تعرف 16 متدربة على كيفية اكتشاف ذكاء أطفالهن

“أبو الرحي” تعرف 16 متدربة على كيفية اكتشاف ذكاء أطفالهن

ورشة قدمها بيت الحكمة الثقافي و "القديح 24" مجانا للسيدات
فاطمة الصفار – القديح

عرفت الأستاذة زكية أبو الرحي 16 متدربة على “كيف تكتشفي ذكاء طفلك”، في بيت الحكمة الثقافي وبالتعاون مع “القديح 24″، صباح اليوم السبت، 17 جمادى الأول 1439 هـ.

بدأت ” أبوالرحي ” الورشة بسؤال ماهو الذكاء ومتى نقول عن الطفل بأنه ذكي في جو النقاش تم تعريف الحاضرات بتعاريف عدة للذكاء.

وتطرقت إلى أنواع الذكاء عند الأطفال، الذكاء اللغوي، الحسابي، الجسدي، الشخصي، الطبيعي، البصري، الموسيقي، الاجتماعي، وما يتميز به أصحاب هذه الأنواع من قدرات، مشيرة إلى السمات البارزة لدى كل نوع وكيفية تطويرها وناقشت بعض الأفكار مبينة أهم الشخصيات البارزة التي اتصفت بهذا الذكاء.

وأوضحت ” أبوالرحي ” أن الطفل من الممكن أن يتصف بعدة أنواع من الذكاءات  في آن واحد، مبينة الانواع، كاللغوي، المنطقي، الحسي، التفاعلي، ذاتي، موسيقى، بصري، حيوي.

وأفادت بعدما أكتشف أنواع الذكاء عند طفلي كيف أستطيع أن أطوره.

مشيرة إلى أن التفاعل بين المدربة والمتدربات كان إيجابي.

و قالت “رقية العلو” : تميزت الورشة بتعريفنا على أنواع الذكاءات حيث عرفتنا المدربة على نوعية كل ذكاء ومميزاته ، استمتعنا كثيراً، ونتمنى لها كل التوفيق، ننتظر ورش ودورات أكثر تميز وفائدة، الورشة كانت جداً مميزة وممتعة.

وذكرت الأخصائية الاجتماعية “علوية العلوي” اتمنى لكن المزيد من التقديم والتوفيق، في مسيرة إثراء المجتمع في دورات وورش مماثلة لتطوير المجتمع.

و أضافت ” العلوي “، أنه ينبغي تغيير بعض المفاهيم في تفكير الكثير من الأمهات، للتوصل إلى تربية موفقة ومميزة لحياة أطفالهن، وتوجيههن توجيه موفق، نحو حياة أفضل لهن من ناحية تفكير كل طفل ورعاية إبداعاته وتنميتها وأخد ذلك بعين الاعتبار، وعدم إهمال الطفل ومواهبه، اتمنى أن يكون أكثر الأطفال عباقرة في مجتمعنا.

بدورها، ثمّنت “القديح 24” جهود بيت الحكمة الثقافي بالقديح كجهة حاضنة لمثل هذه المبادرات التي من شأنها أن تسهم في تنشئة جيل واعي ومنتج، معبرةً عن شكرها واعتزازها بالأخوات اللاتي تفاعلن بحضور الورشة.

كما قدمت شكرها لمقدمة الورشة، واعدةً بتبني المزيد من مبادرات مماثلة بالتعاون مع المؤسسات الاجتماعية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open