الرئيسية / أخبار / أمانة الشرقية تطلق مبادرة جديدة لتحسين أماكن إعداد الشاورما

أمانة الشرقية تطلق مبادرة جديدة لتحسين أماكن إعداد الشاورما

استمرت لمدة ٥ أشهر وتهدف لرفع المستوى الصحي
القديح 24

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية مؤخرا، مبادرة تعنى بالصحة العامة، والتي تتضمن تحسين أماكن إعداد الشاورما ونقلها وصولا الى تقديمها للمستفيدين.

وتهدف المبادرة إلى رفع المستوى الصحي لجميع المنشآت الصحية والمتعلقة بالصحة العامة، و تتضمن العديد من الإجراءات والطرق المتبعة في هذا الشأن، وذلك من منطلق حرص أمانة المنطقة الشرقية على رفع المستوى الصحي لجميع المنشآت الصحية والمتعلقة بالصحة العامة، من خلال عمل زيارات ميدانية على هذه المنشآت.

وأكد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في بيان صحافي أن المبادرة التي بدأت مطلع العام الحالي تضمنت توعية جميع المنشآت التي تبيع الشاورما من خلال عدة اجتماعات وإرسال مجموعة من الرسائل التوعية ووسائل التواصل الاجتماعي لتبيان أهمية هذه المبادرة في المحافظة على سلامة وصحة المستفيدين وحمايتهم من أخطار التعرض للتسمم الغذائي لهذا المنتج بالخصوص.

مشيرا إلى أن المبادرة التي استمره لمدة (٥) أشهر بحسب ما هو مقرر لها فيما سيتم في نهاية الحملة الإعلامية تقيم المبادرة بهدف التحقق من تحقيق أهدافها ورفع مستوى الجودة مع اشراك المستفيدين في التقييم وذلك من خلال مراعاة الملاحظات التي يقدمونها لتحسين هذه الخدمة.

ولفت إلى أن المنشآت التي تتبنى هذه المبادرة سوف يكون لها تمييز من خلال وضع ملصق خاص بهذه المبادرة يوضع في مكان  بارز يستدل به على تطبيقها هذه المبادرة و التي تم وضعها خلال الفترة السابقة لتميز المنشآت لتطبيقها البرنامج وسيتم متابعتها من خلال زيارات للمختصين للتحقق من تطبيق المبادرة بالشكل المطلوب على تلك المحلات.

وأكد على أن هذه المبادرة جاءت بعد دراسة أوضاع أماكن إعداد وتجهيز الشاورما وتقييم مستوى الخطورة بها وجاءت بهدف الحد من حالات التسمم الغذائي في الشاورما على اعتبار أن هذا المنتج يحتوي مواد ذات حساسية عالية ولذلك جاءت هذه المبادرة بتخصيص عدد من المصانع المجهزة تجهيز كامل للإعداد والتجهيز ولديها وسائل نقل مناسبة.

ودعا معالي أمين المنطقة الشرقية الى مواصلة العمل وتنفيد الخطة حسب ما هو مقرر متمنيا أن تتكمل هذه المبادرة بالنجاح المأمول وبتظافر الجميع والسعي لتحقيق الهدف منها في رفع المستوى الصحي لهذه المنشآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open